مراجعة هاتف Realme 8 Pro وكيف تسير Realme على خطى Samsung

0

مراجعة هاتف Realme 8 Pro

إذا أردنا تشبيه هاتف Realme 8 Pro علينا العودة إلى 2016-2017، عندما بدأت استراتيجية الهاتف المكرر من سامسونج وكأنها أسلوب ملئ الأسواق. بعبارة أخرى ، كانت سامسونج تطلق العديد من الهواتف الذكية بأسعار مماثلة مع توقع أن يجذب بعضها انتباه المستهلك. في حين أن العملاق الكوري قد غير طرقه منذ عام 2019  للأفضل، يبدو أن شركة أخرى تتبع خطواتها. لا توجد جوائز لتخمين هذا، إنه Realme.

اتبعت العلامة التجارية التابعة لـ OPPO نهجًا بطيئًا وثابتًا عندما أطلقت أول هاتف ذكي لها مرة أخرى في مايو 2018. ولكنها الآن في حالة تأهب قصوى حيث لم يمر شهر واحد دون أن نرى هاتفًا جديدًا من العلامة التجارية. في الواقع، في أقل من ثلاثة أشهر من عام 2021، قدمت Realme ما لا يقل عن ثمانية هواتف (بما في ذلك تغيرات في ذاكرة الوصول العشوائي / التخزين). تمت إضافة جهازين آخرين إلى تلك القائمة الآن حيث أزال الستار عن أحدث الموديلات من السلسلة الأساسية Realme 8 و Realme 8 Pro. 

ستركز هذه المراجعة على إصدار Realme 8 Pro. هل ستنتهي شركة Realme بالطريقة التي تتبعها Samsung، أم أنها ستكون قادرة على الحفاظ على سلسلة عمليات الإطلاق لإبقاء المشترين المحتملين متشوقين؟ دعنا نكتشف اليوم في مراجعة Realme 8 Pro.

هل يستحق Realme 8 Pro الشراء

لسنا بحاجة لعمل قضية لشراء هاتف Realme بعد الآن. ما نعنيه هو أنه إذا كنت مشترًيا واعيًا بالقيمة، فإن Realme 8 Pro يستحق كل انتباهك، إنها تسجل درجات عالية في جميع الجوانب المهمة، من العرض إلى الأداء، وبالطبع كاميراتها، وهذا هو سبب وجودها.

كل ذلك بفضل مستشعرها الأساسي بدقة 108 ميجابكسل. من الواضح أن Realme تعتمد على إمكانيات كاميرا الجهاز لجعلها تبرز ليس فقط من المنافسة ، ولكن أيضًا من الهواتف الذكية الخاصة بها.

ومع ذلك، إذا لم تكن من عشاق التصوير الفوتوغرافي، (نظرًا لأن عدد وحدات البكسل هو مجرد جانب واحد من جوانب التصوير الفوتوغرافي) ، فقد ترغب في البحث عن الخيارات الأخرى. على وجه الخصوص ، Redmi Note 10 Pro Max الذي تم إطلاقه حديثًا أو POCO X3 Pro الذي سيتم إطلاقه قريبًا.

الكاميرات

نظرًا لأن التصوير الفوتوغرافي هو سبب شهرة Realme 8 Pro، فلنبدأ المراجعة بذلك. تشتمل الكاميرا الرباعية الموجودة على الهاتف على مستشعر Samsung HM2 f / 1.88 بدقة 108 ميجابكسل، وكاميرا عريضة 8 ميجابكسل f / 2.25 ، وعدسة صورة بالأبيض والأسود بدقة 2 ميجابكسل، وفتحة عدسة f / 2.4. باختصار  يجب أن يكون الجهاز قادرًا على التقاط جميع أنواع السيناريوهات، في الامام تحصل على مستشعر 16 ميجابكسل f / 2.45 ، والذي يعد بتجربة إتصال فيديو جيدة، شيء أصبح مهمًا جدًا في عصر التطور.

واجهة مستخدم الكاميرا على الهاتف سهلة الاستخدام على الرغم من أنها توفر مجموعة من الميزات. إذا كنت قد استخدمت هواتف Realme الذكية من قبل ، فستشعر وكأنك في المنزل. في الاتجاه العمودي من الكاميرا ، ستجد العديد من التبديل مع رمز الإعدادات في الأعلى ، بينما يمكن العثور على أوضاع مختلفة للصور / الفيديو في الأسفل. تم دمج Google Lens أيضًا بشكل أصلي، وسيؤدي الانتقال إلى علامة التبويب المزيد إلى إظهار خيارات متقدمة مثل فيديو Dual-View ، و Ultra macro ، و AI Mixed Portrait ، وما إلى ذلك.

يحتل Realme 8 Pro المرتبة الأولى كأفضل هاتف مزود بكاميرا تحت 300$. وذلك لأنه يمكن أن يقدم تفاصيل رائعة وإخراجًا نابضًا بالحياة في جميع السيناريوهات، سواء كانت مناظر طبيعية أو لقطات مقربة. لاحظ أن الألوان تظهر مشبعة ، مما يجعل اللقطات تبدو مبهجة للعيون، 

لكنها لا تظهر ألوانًا طبيعية. في الواقع، نقترح عليك تشغيل الذكاء الاصطناعي بشكل انتقائي لأن ذلك يعزز الألوان على الصور بشكل أكبر. يقوم مستشعر ISOCELL Plus بدقة 108 ميجابكسل بقياس 1 / 1.52 بوصة بالتقاط صور جميلة المظهر، بالإضافة إلى حصولك على تقريب 3x في المستشعر ، والذي يختلف تقنيًا عن الزوم البصري، ولكنه يقدم جودة جيدة.

لقد لاحظنا أن التقاط صور بدقة 108 ميجابكسل تستغرق وقتًا أطول قليلاً للمعالجة، لذلك لا يمكنك استخدامها في المواقف التي تريد نتائج سريعة. نحن نحب الوضع الليلي على الهاتف الذكي لأنه قادر على تقديم إخراج حاد حتى في الإضاءة الخافتة، ويستفيد من 9-in-1 pixel binning (نظرًا لأن الإخراج هو 12 ميجابكسل من مستشعر 108 ميجابكسل). خذ dekko في عينات كاميرا Realme 8 Pro لقياس براعتها بنفسك.

بقدر ما يتعلق الأمر بمقاطع الفيديو ، يمكن لـ 8 Pro أن يصل إلى تسجيل 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية. يتم تحديد الالتقاط بالحركة البطيئة بمعدل 960 إطارًا في الثانية. يبرز Realme أيضًا وضع Starry ووضع Tilt-shift (عند استخدامه جيدًا ، فإنه يمنحك انطباعًا بأنك تنظر إلى منظر طبيعي مصغر) في قسم الفيديو. صور السيلفي مثيرة للإعجاب أيضًا ، على الرغم من أنها تتحول إلى حبيبات في الإضاءة المنخفضة.

التصميم والعرض

يشير Realme إلى أن 8 Pro هو من بين أنحف وأخف الهواتف الموجودة، وعلينا أن نتفق. مع إطار يبلغ قياسه 8.1 ملم ، فهو نحيف جدًا ويمكنك الاحتفاظ به لمدة أطول أيضًا، حيث يرفع المقاييس عند 176 جرامًا فقط. يحتوي الهاتف على لوحة خلفية منحنية ذات لمسة نهائية غير لامعة، والتي تسميها الشركة عملية AG-crystal. في هذه الحالة  يحتوي الجزء الخلفي من الهاتف على نسيج من البلورات المعدنية. والجهاز متوفر بثلاثة ألوان هي الأزرق والأسود والأصفر.

أفضل جزء هو أن Realme لم تتبع قطيع “الأكبر هو الأفضل” وأبقت أبعاد الجهاز قيد السيطرة،. يأتي الهاتف الذكي بشاشة مقاس 6.4 بوصة، وهذا يعني أنه يمكنك استخدامه بيد واحدة بشكل مريح للغاية. تهيمن الشاشة نفسها على واجهة الهاتف الذكي ، على الرغم من وجود ذقن ملحوظ في الجزء السفلي.

يعتبر وضع الزر والمنفذ قياسيًا، ويمكنك الحصول على مخرج سماعة رأس مقاس 3.5 مم أيضًا لحسن الحظ. للأسف عندما ترى الجزء الخلفي من 8 Pro ، فإنه لا يظهر كجهاز ممتاز المظهر. وأنا لا أتحدث حتى عن مجموعة الكاميرات الرباعية التي تبرز من الجسم. إنه لا يضيف أي قيمة ويبدو قبيحًا إلى حد ما.

في حين أن لغة تصميم الهاتف التي يطلق عليها اسم “Infinite Bold” تبدو جيدة على الورق، إلا أنها لا تُترجم جيدًا في الحياة الواقعية. أثناء حمل الهاتف كنت دائمًا أخشى أن ينزلق من يدي. 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.