Android 12 اندرويد 12 نظام التشغيل الجديد ما هو وما مميزاته

0

يتسائل الكثير من الناس عن نظام التشغيل  اندرويد 12  Android 12 الجديد، وما الذي يجعل هذا الاصدار مميز عن غيره، وما الذي أضافته جوجل إلى هذا الاصدار في ظل التطور الرهيب هذا، هل يضاهي أندرويد 12 Android 12  امكانية أبل الكبيرة كل هذا وأكثر نقدمه لكم المصدر التقني على طبق من ذهب.

يعتبر نظام التشغيل أندرويد هو الأشهر عالميا، حيث تعمل به مليارات الهواتف حول العالم حرفيا، ولذلك أصبحت جوجل لها تأثير كبير علي مستخدمى نظام التشغيل أندرويد لذلك ننتظر دائما أجدد التحديثات من جوجل كل عام، وها قد أعلنت جوجل عن إصدار اندرويد 12 الجديد، فما المميز في هذا الاصدار الجديد من جوجل اندرويد.

من الجدير بالذكر أن نسخة أندرويد 12 Android 12، المخصصة للمطورين قد يتم اطلاقها قريبا جدا، ومن المعروف عن جوجل أنها تضيف الكثير من التحسينات على نظام التشغيل أندرويد في كل مرة تقوم بالتحديث، لكننا نظن أن جوجل سوف تضيف مزايا قوية للغاية في نظامها الجديد، المسمي بي Android 12.

موعد إطلاق نسخة Android 12 اندرويد 12

لم تأتينا معلومة مثبته من جوجل عن تاريخ إطلاق نظامها الجديد، وهى لم تصرح بعد عن إطلاق النسخة الخاصة بالمطورين، ممع الرغم من هذا، يمكننا إجراء بعض التخمينات والتوقعات، مستندين على تاريخ إصدار الإصدارات الأقدم من اندرويد، وقد اطلقت جوجل العديد من الإصدارات في التواريخ التالية.

تطلق جوجل دائما جميع التحديثات في آخر أغسطس وبداية سبتمبر، كما تفعل كل عام، وهذا هو المتوقع حدوثه مع اصدار Android 12 اندرويد 12، كما من المتوقع أن تكون هواتف جوجل (Pixel)، هي أول من يحصل على الاصدار الجديد من أندرويد.

ما هي الميزات الموجودة بإصدار  اندرويد 12 Android 12 ؟

قد أطلق العديد من اصدارات اندرويد حتى هذه اللحظة ومن الجدير بالذكر أن الإصدارات الأولية كانت بها الكثير من المشاكل، لذلك كنا نرى العديد من التحسينات في الأنظمة الأحدث، بالمقارنة بالأنظمة القريبة مثل أندرويد 10 و11، فلا يوجد إلا اختلافات طفيفة، لا يمكن الاهتمام بها كثيرا.

بالنظر إلى أن الإصدار التجريبي الأول من نظام التشغيل أندرويد 12 Android 12، لم يتم إطلاقه بعد، من الصعب توقع الميزات التي سوف تحل عليه، لكننا قد جمعنا لكم بعض التوقعات المهمة التي قد سربت منت جوجل، او التي توقعها خبراء أنظمة التشغيل، أو التي كان عليها طلبا شديدة ومن المتوقع إضافتها.

1 – تغيير واجهة المستخدم

نشر مصدرا ان جوجل سوف تغير واجهة المستخدم تغيرا كاملا، بحيث تلغي الشفافية في لوحة الاشعارات وتستبدلها بلوت بيج فاتح، كما سوف تغير شكل ايقونات للاشعارات لتصبح بشكل أكثر وضوحا بالنسبة للمستخدم، ومن المتوقع حدوث بعض التعديلات الأخرى.

2 – تحسين ميزة تقسيم الشاشة 

قد تقوم جوجل بتحسين هذه الميزة ، بسبب الطلب الكثير عليها وكثرة استخدامها، وقد نالت الكثير من الاهتمام، لذلك من المتوقع أن تضيف جوجل المزيد من الامكانيات لتلك الميزة الرائعة، وهذا قد صرح له موقع XDA-Developers في تقرير له، حول نظام أندرويد 12 Android 12.

3 – ميزات مكافحة التتبع:

تحاول جوجل أن توازن بين المستخدمين والمطورين، كما أنها تحاول الموازنة بين الخصوصية والاعلانات من المتوقع أن تقوم جوجل بطرح قوانين أقل تشددا بخصوص تتبع البيانات، حيث تسمح للمطورين بتتبع البيانات المطلوبة بشكل أكثر بساطة، ولا يمكن حينها للمستخدم منح الإذن من عدمه. قد تسبب هذه الميزة ضجة كبيرة في حال حدوثها بالفعل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.