مراجعة Redmi Note 10 Pro جاءت شاشة 120 هرتز وكاميرا 108 ميجابكسل إلى الأسواق

0

هاتف Redmi Note 10 Pro، هو أكبر دليل واقعي على أن  في عالم التكنولوجيا الاستهلاكية ، تبدأ الأجهزة المتطورة الجديدة دائمًا حياتها على الهواتف المتميزة ذات الميزات المتميزة والأسعار المتميزة ، فقط ليتم تحويلها إلى سلع لاحقًا وتصبح في متناول الجميع. في معظم الصناعات ، يمكن أن يستمر هذا العمر الحصري لسنوات ، ولكن في مساحة الهواتف الذكية سريعة الحركة والخطيرة – خاصةً الصينية – 

غالبًا ما يكون عامًا أو أقل. هذا ما يحدث مع الكاميرا التي تبلغ دقتها 108 ميجابكسل وشاشات العرض التي تبلغ 120 هرتز – وهما ميزتان كانتا قبل عام واحد فقط من أهم نقاط البيع لعلامة سامسونج الرائدة التي تبلغ 1400 دولارًا أمريكيًا ، ولكنهما متاحة الآن في جهاز يقل عن 300 دولار مثل Redmi Note 10 Pro الجديد من Xiaomi.

ملاحظة: ماركات الهواتف الصينية لديها عادة استخدام أسماء محيرة ويبدو أن هذا هو الحال مع Redmi Note 10 Pro. لدي النسخة العالمية المخصصة للسوق الأوروبية والعربية ، والتي تبدو مختلفة عن النسخة الهندية التي تحمل نفس الاسم. ومع ذلك ، فإن نفس الهاتف يشق طريقه إلى الهند ولكن تحت العلامة التجارية Redmi Note 10 Pro Max. تم إقراض وحدتنا إلينا من قبل Xiaomi ، لكن لم يكن لديهم أي مدخلات في هذه المراجعة.

مواصفات Redmi Note 10 Pro

Redmi Note 10 Pro: التصميم

يعتبر Redmi Note 10 Pro ، في رأيي ، تحسنًا كبيرًا على Redmi Note 9 Pro من حيث المظهر. لقد ولت الكاميرا الغريبة التي برزت من الخلف فجأة. في مكانها توجد وحدة كاميرا مستطيلة ولكن بزوايا مستديرة تحمل نفس جمالية التصميم مثل وحدة Xiaomi Mi 11 و Xiaomi Mi 10 Ultra. تضفي الحلقة المطلية بالفضة حول المستشعر بدقة 108 ميجابكسل مزيدًا من الازدهار.

ظهر الهاتف من الزجاج ولكن ليس Corning Gorilla Glass مثل اللوحة الأمامية. إنه يجذب بصمات الأصابع قليلاً ، لكن الألوان الدقيقة للون “أونيكس جراي” تبدو جذابة لعيني. هناك لونان آخران في هذا النموذج أكثر إشراقًا: “Glacier Blue” و “Gradient Bronze” ، والذي يبدو ، وفقًا لتصيير المنتج الرسمي ، باللونين الأزرق الفاتح والبرتقالي.

عروض المنتج الرسمية لـ Redmi Note 10 Pro.

حول المقدمة ، يتميز Redmi Note 10 Pro بدقة 1080 × 2400 ، وشاشة AMOLED بمعدل تحديث 120 هرتز مع حواف رفيعة نسبيًا (بالنسبة لسعرها). على الرغم من لوحة AMOLED ، لا يحتوي الجهاز على ماسح ضوئي لبصمات الأصابع تحت الشاشة. بدلاً من ذلك ، يوجد ماسح ضوئي لبصمات الأصابع مثبت على الجانب على اليمين يتضاعف كزر طاقة. على عكس معظم الماسحات الضوئية المثبتة على الجانب التي اختبرتها ، لا يتم وضع مسافة بادئة في الإطار ، بدلاً من ذلك ، يتم تثبيتها تقريبًا مع الهيكل البلاستيكي للهاتف. يصف Redmi هذا بـ “مستشعر بصمة الإصبع الجانبي القوس” ، وهو مصطلح لن أستخدمه مرة أخرى. إنه ماسح ضوئي لبصمات الأصابع / زر تشغيل يعمل بشكل جيد – لا حاجة لقول المزيد.

“مستشعر بصمة القوس الجانبي” الهاتف Redmi Note 10 Pro

يوجد مستشعر بصمة الإصبع في Redmi Note 10 Pro على الجانب الأيمن من الجهاز ويعمل كزر طاقة.

نظرًا لأن المصدر التقني  مراجع متميز مدلل بأحدث الهواتف الرائدة (مثل سامسونج جلاكسي a 72 و Samsung Galaxy a52) ، لا يمكنني القول أن شاشة AMOLED الخاصة بـ Redmi Note 10 Pro قد أبهرتني من النظرة الأولى. في الواقع ، نظرًا وجود ماسح ضوئي لبصمات الأصابع مثبت على الجانب وواقي شاشة لامع (تم تثبيته مسبقًا) والذي كان ألوانًا باهتة ، اعتقدت أن Redmi Note 10 Pro يحتوي على لوحة LCD في البداية. فقط بعد أن قمت بإيقاف تشغيل واقي الشاشة وتحويل واجهة المستخدم إلى الوضع المظلم ، لاحظت أن هذه كانت بالفعل شاشة OLED. إنها ليست اللوحة الأكثر رقة عند وضعها جنبًا إلى جنب مع Xiaomi Mi 11 ، ولكن مرة أخرى ، هذه ليست مقارنة عادلة ، أليس كذلك؟

يصبح Redmi Note 10 Pro ساطعًا بدرجة كافية للاستخدام في الهواء الطلق تحت أشعة الشمس ، كما أن معدل التحديث البالغ 120 هرتز يجلب رسومًا متحركة سريعة بشكل ملحوظ.

شاشة Redmi Note 10 Pro تحت أشعة الشمس المباشرة.

في الداخل ، يتم تشغيل Redmi Note 10 Pro بواسطة Qualcomm Snapdragon 732G. لدي البديل الأوسط مع 6 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 128 غيغابايت من سعة التخزين الداخلية ، على الرغم من أن الخيارين الآخرين يوفران 6 غيغابايت + 64 غيغابايت و 8 غيغابايت + و128 غيغابايت.

Redmi Note 10 Pro: الكاميرات

يتألف نظام الكاميرا Redmi Note 10 Pro من مستشعر Samsung ISOCELL HM2 بدقة 108 ميجابكسل ، محاطًا بعدسة عريضة 8 ميجابكسل ومستشعر ماكرو 5 ميجابكسل ومستشعر عمق 2 ميجابكسل.

وحدة كاميرا Redmi Note 10 Pro

مستشعر 108MP HM2 الرئيسي ، على عكس العلامة التجارية ، هو أدنى من مستشعر HM1 المستخدم في Xiaomi Mi 11 (و Mi 10 Pro) لأنه يحتوي على مستشعر 1 / 1.52 smaller أصغر. لكنها لا تزال تلتقط صورًا نابضة بالحياة وحادة بفضل 9-in-1 pixel binning (الذي ينتج عنه لقطات بدقة 12 ميجابكسل). عادةً ما يكون النطاق الديناميكي في موضعه أيضًا بفضل ذكاء معالجة الصور في Redmi. تجدر الإشارة إلى أن هاتف Xiaomi Mi 10i يستخدم أيضًا نفس المستشعر وكان زميلي Tushar سعيدًا بأداء الكاميرا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.