مراجعة هاتف سامسونج جلاكسي A 72 مع جميع المزايا والعيوب

0

في العام الماضي ، حقق هاتف Galaxy A71 من الطبقة المتوسطة نجاحًا واكتسب شهرة كبيرة. الآن جاء دور هاتف  سامسونج جلاكسي A 72، لينطلق ومعه تحسينات كبيرة في الشاشة بمعدل تحديث مرتفع يبلغ 90 هرتز ، وبطارية أكبر تبلغ 5000 مللي أمبير في الساعة ، ونظام كاميرا متعدد الاستخدامات. تمتلئ كل هذه الميزات الرائعة في مظهر جديد رائع في كلاً من سامسونج جلاكسي A 72 و سامسونج جلاكسي A 52 ، بألوان جديدة ،

ها هي تجربتنا العملية مع سامسونج جلاكسي A 72 الجديد. لاحظنا تحسنًا طفيفًا في المعالج وأداؤه ليس خطوة عملاقة للأمام من Galaxy A71 ، ولكن على الرغم من ذلك ، فإن A72 يعد استثمارًا جيدًا لأي شخص يريد هاتف Samsung سلسًا وبسعر مناسب.

ما هي الاختلافات بين إصدار سامسونج جلاكسي A 72 4G و A72 5G؟

الآن ، أصدرت Samsung فقط سامسونج جلاكسي A 72 القادر على 4G ، ونتوقع أن تصل نسخة 5G إلى السوق في وقت ما في الصيف، على غرار ما حدث مع Galaxy A71. الاختلافات الرئيسية بين النموذجين هي ، بالطبع ، وجود 5G على A72 5G ، والتي من المرجح أن يكون لها معالج أسرع قليلاً ، وربما معدل تحديث 120 هرتز ، في حين أن A72 4G لديه معدل تحديث 90 هرتز. ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أن الفرق بين 90 هرتز و 120 هرتز لا يمكن تمييزه بالعين المجردة ، لذا في الوقت الحالي ، فإن السبب الرئيسي الوحيد لانتظار سامسونج جلاكسي A 72 5G هو تشكيل اتصال 5G.

لذلك ، بعد مناقشة الاختلافات بين طراز 4G و 5G ، دعنا ننتقل مباشرة إلى المعاينة العملية لجهاز سامسونج جلاكسي A 72.

التصميم والعرض

على الرغم من أن شاشة سامسونج جلاكسي A 72 هي نفس شاشة AMOLED مقاس 6.7 بوصة التي نراها في Galaxy A71 ، إلا أن هناك ترقية جوهرية واحدة يمكن أن يتفاخر بها A72 الآن: بتعبير أدق ، نحن نتحدث عن معدل تحديث سريع للعرض يبلغ 90 هرتز. تظهر هذه الميزة لأول مرة في هاتف Samsung صديق الميزانية لضمان التمرير السلس والرسوم المتحركة.

محاطة بإطارات رفيعة نسبيًا ، تتميز شاشة Galaxy A72 بدقة 2400 × 1080 مع 394 بكسل لكل بوصة ، والتي تعد ، بشكل عام ، دقة جيدة لهذا النطاق السعري. تمنحنا شاشة Super AMOLED Plus الموجودة في Galaxy A72 تلك الألوان السوداء العميقة AMOLED والألوان الغنية ، ولكن غير المشبعة، ومن دواعي سروري بالتأكيد أن ننظر إليها. بشكل عام ، جودة الشاشة في هذا الهاتف ممتازة ، ولديك أوضاع ألوان حية وطبيعية للاختيار من بينها للشاشة.

يظهر مستشعر بصمات الأصابع أسفل الشاشة على سامسونج جلاكسي A 72 ، وهذا أمر متوقع. يوجد أيضًا مقبس سماعة الرأس المحبوب من قبل العديد على الجهاز.

بقدر ما يتعلق الأمر بالتصميم ، يأتي الهاتف بأربعة ألوان جديدة: أسود رائع ، وأبيض رائع ، وبنفسجي رائع ، وأزرق رائع. نحن ننظر هنا إلى البديل الرائع البنفسجي. خيارات الألوان هذه كلها غير لامعة وتبدو مبهجة قليلاً بطريقة بسيطة. يتميز الهاتف بظهر بلاستيكي ويشعر بأنه أكبر قليلاً من سابقه ولكنه بالتأكيد ليس ثقيلاً للغاية.

التحسن الملحوظ الذي نراه هذا العام هو تصنيف IP67 للماء والغبار ، والذي يفتقر للأسف A71. تعد هذه الميزة إضافة مهمة ، حتى بالنسبة إلى قطاع الهواتف متوسطة المدى ، كما نعلم جميعًا على الأرجح أن متوسطي المدى معرضون لحوادث تسرب المياه على الهاتف مثل أي هاتف متميز. بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون ، يضمن تصنيف IP67 أن الهاتف يمكنه الصمود لمدة 30 دقيقة تحت 15 سم إلى 1 متر من الماء ، كما أنه محمي من الغبار والرمال.

الكاميرا والصوت

أول ما يلفت انتباهنا عندما نناقش الكاميرا هو تصميم نتوء الكاميرا. تبدو منظمة وأنيقة ، وتبرز عدسات الكاميرا بطريقة متطورة للغاية.

علاوة على المظهر الجديد الجميل ، فإن هاتف سونج جلاكسي A 72 يتميز ببعض التحسينات الملحوظة في قسم الكاميرا. إنه يتميز بإعداد رباعي الكاميرا تمامًا مثل سابقه مع مستشعر رئيسي بدقة 64 ميجابكسل ، ولكن هذه المرة مع OIS (التثبيت البصري للصور). لاستكمال الكاميرا الرئيسية ، حصلنا على كاميرا تصوير فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل وجهازي استشعار إضافيين: ماكرو 5 ميجابكسل وكاميرا تليفوتوغرافي بدقة 8 ميجابكسل. ستتمكن العدسة المقربة من توفير صور مكبرة بجودة أعلى من التكبير الرقمي العادي (الاقتصاص في الصورة).

على الرغم من أننا لا نتوقع مستوى جودة صور Galaxy S21 Ultra مع سونج جلاكسي A 72 ، إلا أنه يعمل بشكل جيد من النظرة الأولى. ميزة مهمة ، OIS ، ستساعد سونج جلاكسي A 72 على إنتاج صور أكثر إشراقًا ووضوحًا حتى في ظروف الإضاءة الصعبة، 

مثل الإضاءة المنخفضة، على سبيل المثال. علاوة على ذلك ، يأتي هاتف Galaxy A72 مزودًا ببعض ميزات الكاميرا الممتعة ، مثل 4K Video Snap و AR Emoji. يتيح لك الأول التقاط مشاهدك المفضلة من لقطات الفيديو بدقة 4K وتحويلها إلى صور بدقة 8 ميجابكسل ، بينما يساعدك هذا الأخير على الاستمتاع كثيرًا مع الأصدقاء لمحتوى الوسائط الاجتماعية.

هنا يمكنك الاطلاع على بعض عينات الكاميرا المبكرة ، حيث يمكنك رؤية Galaxy A72 ينتج صورًا حية بألوان أكثر إرضاءً. ضع في اعتبارك أن هذه العينات مأخوذة باستخدام برامج مبكرة ، لذلك من المحتمل جدًا إجراء تحسينات على البرامج في هذا القسم. عندما نختبر الهاتف لإجراء مراجعة كاملة ، سيكون لدينا المزيد من العينات لك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.