سعر كارت الشاشة GTX 1660 SUPER في مصر

0

يعتبر اختيار كارت الشاشة من أهم الخطوات التي يجب أن تراعيها جيدا في ضوء كل من إمكانات جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وطبيعة استخدامك له، ويعتبر كارت الشاشة GTX 1660 SUPER مميز جدا .

إذا كنت من المستخدمين العاديين لأجهزة الكمبيوتر، بمعنى أنك لست من هواة ألعاب الفيديو، أو محترفي تطبيقات التصميم، فربما تكتفي بكارت الشاشة المثبت في لوحة الكمبيوتر الأم Mother Board أما إذا كنت من الفريق الآخر، فعليك تحمل مسؤولية اختيار كارت الشاشة الخاص بك بدقة بالغة.

صحيح أن هناك الكثير والكثير من إصدارات كارت الشاشة التي تقوم بإنتاجها كبرى الشركات في العالم، إلا أن القرار الأخير يبقى لك وحدك. وسوف نفرد لك في هذا المقال مساحة معقولة للحديث خصيصا عن سعر ومواصفات كارت الشاشة GTX 1660 SUPER.

مواصفات كارت الشاشة GTX 1660 SUPER

قامت شركة نيفيديا الأمريكية الشهيرة بالإعلان عن إطلاق كارت الشاشة GTX 1660 SUPER يوم 29 اكتوبر من عام 2019 ومن أهم مواصفاته أنه يأتي بذاكرة عشوائية بسعة 6GB جيجا بايت GDDR6 و تصل سعة نقل البيانات إلى 336.0 جيجا بايت في الثانية الواحدة بمعمارية 192 بت.

علاوة على دعمه لعدد من تقنيات الواقع الافتراضي مثل VR Ready و NVIDIA Ansel ، ومن أهم مميزاته أنه معتمد لدى أشهر أنظمة التشغيل مثل Linux و FreeBSDx86 و Windows 10 .

كما أنه يحتوي على مدخل HDMI وكل من DVI و Display Port ويأتي مدعوما بتقنية G-Sync والتي تتميز بسرعة أداء الشاشة والتقليل من مرات انقطاع الصورة.

تعرف على أفضل كارت شاشة للكمبيوتر

ويتراوح سعر كارت الشاشة GTX 1660 SUPER في مصر من 8200 إلى 8500
ووفقا لتقييمات العديد من المستخدمين والمتخصصين، فلم يتم رصد أية عيوب متعلقة بـ كارت الشاشة GTX 1660 SUPER وبخاصة أن منتجات شركة نيفيديا الأمريكية الرائدة في هذا المجال تعتبر من المنتجات الحاصلة على توصيات كثيرة بحسب آراء الخبراء.

نصائح هامة عند اختيار كارت الشاشة

ومن النصائح الهامة التي ينبغي عليك اتباعها عند اختيار كارت الشاشة هي تحديد الميزانية الخاصة بك وتلك الخطوة الهامة تتم في ضوء الإجابة على السؤال التالي: ما الذي تريده من كارت الشاشة؟ أو ما هي طبيعة استخداماتك؟

كما لابد وأن تتناسب سعة الذاكرة الخاصة بالكارت مع استخدامك الشخصي، فإذا كنت من ممارسي الألعاب بجودة 1080P فقد تكتفي بكارت ذو سعة 4 جيجا بايت رام والأفضل هو الكارت ذو سعة 6 جيجا بايت رام. أما إذا كنت ترغب في رفع مستوى الألعاب الخاص فمن الأفضل اختيار كارت ذو سعة 8 جيجا بايت رام.

من الأمور الهامة للغاية هي فحص التصميم الداخلي لجهاز الكمبيوتر الخاص بك، والتأكد أن هناك مساحة مناسبة لتثبيت الكارت الجديد، وبخاصة أن هناك اختلافات واضحة بين الكروت في الطول والعرض والسمك.
كما يجب التأكد من أن موصلات الطاقة تتناسب مع الكارت الجديد، فهناك بعض الكروت قد تحتاج إلى طاقة أعلى من تلك التي توفرها منافذ PCie الموجودة بجهازك، فقد تضطر في بعض الحالات إلى ترقية مولد الطاقة بما يتناسب مع موصلات الطاقة في الكارت.

وسواء كنت تعتمد على منافذ HDMI أو Display Port او غيرها فعليك بالتأكد من كارت الشاشة يتضمن المنافذ المتوافقة مع شاشتك.
وختاما فلابد وأن تمعن التفكير جيدا قبل الإقدام على تجديد كارت الشاشة الخاص بك، والأحرى بك هو القراءة جيدا واستشارة المتخصصين عن نوع الكارت الذي تنوي القيام به، مما يضمن له كفاءة عمل حاسوبك الشخصي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.