كيفية حماية هاتفك من السرقة بطرق حصرية

0

كيفية حماية هاتفك من السرقة بطرق حصرية

حماية هاتفك من السرقة هى أولوية قصوى، في يوم من الأيام ، قد ينتهي الأمر بشخص لا تعرفه ممسكًا بهاتفك. ربما تنساه في سيارة أجرة ، أو سينتزع من يدك – سرقات الهواتف الذكية آخذة في الازدياد. وستكون قلقًا لأن هذا الهاتف يحتوي على ملخص بحجم الجيب لحياتك الرقمية. إنه يحتوي على صور للأماكن التي زرتها والأشخاص في حياتك. يحتوي أيضًا على سجل لما نشرته على Facebook أو اشتريته من Amazon ، والمكان الذي تتعامل معه، والمطاعم التي تفضلها.

إليك كيفية منع الغرباء من الوصول إلى معلوماتك الشخصية، والنسخ الاحتياطي واسترداد الصور ومقاطع الفيديو التي قمت بتخزينها في الجهاز بأمان، وبقليل من الحظ، يمكنك زيادة فرصك في استعادة هاتفك، أو ربما يكون من الأفضل حماية هاتفك من السرقة، كما يقال الوقاية خير من العلاج، المصدر التقني يقدم لك خطوات الوقاية والعلاج معا..

خطوات حماية هاتفك من السرقة 

الخطوة 1: استخدام قفل شاشة قوي

هذا هو خط دفاعك الأول والأقوى. تخطي رمز PIN السهل المكون من 4 أرقام، وبدلاً من ذلك أنشئ كلمة مرور قوية تحتوي على سلسلة من 8 أحرف على الأقل تتضمن مجموعة من الأحرف والأرقام والأحرف الخاصة التي لا تشكل كلمات أو عبارات يمكن التعرف عليها،  خاصة تلك التي يمكن ربطها معك. على سبيل المثال ، تعد كلمة مرور Ford1969 ضعيفة ، ولكن قد يكون اختراق F! ed 9691 أصعب بكثير. بينما قد تبدو كتابة كلمة مرور غير بديهية مرهقة في البداية، إلا أنها ستصبح أسهل بكثير مع الممارسة، كما أن حماية هاتفك من السرقة يستحق العناء.

تم تصميم قارئ بصمات الأصابع Touch ID الخاص بهاتف iPhone 5S، المدمج في زر الصفحة الرئيسية، للتخلص من هذا العناء. وجدناها أسرع من كتابة رقم التعريف الشخصي. (حتى مع تمكين Touch ID ، لا يزال يتعين عليك استخدام رمز مرور قوي.) تمكنا من الانتقال من شاشة الإغلاق إلى الرئيسية في حوالي ثانية. تأتي الحماية بكلمة المرور مع حماية أخرى: بعد عدة محاولات غير ناجحة لإدخال رمز مرور ، عادةً 10 ، ستقوم بعض الهواتف بمسح جميع بياناتك الشخصية تلقائيًا. إذا كان هاتفك يوفر هذا الخيار، فقم بتنشيطه.

الخطوة 2: استخدم تطبيق “العثور على هاتفي”

يمكن أن تساعدك اتصالات GPS والشبكة نفسها التي تساعد هاتفك في العثور على أفضل المطاعم القريبة وأسرع طريقة للمنزل في حماية هاتفك من السرقة واسترجاعه في حالة فقدانه. للاستفادة من ذلك، تحتاج إلى تثبيت تطبيق مجاني خاص سنوضحه أدناه ، والذي يعمل جنبًا إلى جنب مع خدمة مجانية يمكنك استخدامها لتحديد موقع الهاتف أو محو بياناته بمجرد اختفائه.

لكي يكون التطبيق مفيدًا، يجب أن يكون الهاتف قيد التشغيل وأن يكون لديه اتصال خلوي أو اتصال Wi-Fi. يجب أيضًا تمكين تتبع الموقع (GPS) من أجل العثور على الهاتف على الخريطة، ولكن ربما ليس مطلوبًا لمسح محتويات الهاتف. نظرًا لأن اللصوص سيغلقون الهاتف على الأرجح بسرعة إلى حد ما، أو يسحبون بطاقة SIM الخاصة به، أو يضعونه في غرفة أو صندوق محمي من الاتصالات اللاسلكية، فمن الضروري أنه بمجرد أن تعلم أن هاتفك مفقود، أن تسرع في استخدام الميزة..

لإعداد هذا التطبيق على هاتف يعمل بنظام التشغيل Android 2.2 أو إصدار أحدث، ابحث عن Android Device Manager في إعدادات Google ، والذي يكون عادةً رمزًا على سطح المكتب بحرف “g” ورمز يشبه الترس بجواره. إذا لزم الأمر، استخدم وظيفة البحث في الهاتف للبحث عن “إعدادات Google”. لتعقب هاتف مفقود، استخدم جهاز كمبيوتر للوصول إلى Android Device Manager في شريط عنوان المتصفح.

على iPhone. قم بتنزيل وتثبيت Find My iPhone من iTunes App Store ، ثم قم بتسجيل الدخول باستخدام حساب iTunes الخاص بك. لتعقب الهاتف المفقود، استخدم جهاز كمبيوتر للوصول الى Find My iPhone.

اتخذت Apple حماية الهاتف الذكي خطوة إلى الأمام على طرازات iPhone التي تعمل بنظام iOS 7، مع ميزة قوية تمنع أي شخص من استخدام الهاتف- حتى بعد مسحه تمامًا- ما لم يكتبوا معرف iTunes وكلمة المرور. الميزة  المسماة Activation Lock، مدمجة في iOS 7 ويتم تمكينها تلقائيًا عند إعداد ميزة Find My iPhone. كان قفل التنشيط متاحًا لبضعة أشهر فقط ، لذلك من السابق لأوانه معرفة ما إذا كان له تأثير ملحوظ على سرقات iPhone.

على الرغم من قوة قفل التنشيط، فهناك دليل على أنه قد يكون أقل من الكمال. أثبتت شركة الأمان ، SR Labs ، مؤخرًا كيف يمكن للسارق باستخدام المعدات المناسبة أن يهزم قفل التنشيط في بعض الحالات، لذلك لا نظن أن هذه الطريقة قد تكون كافية في حماية هاتفك من السرقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.