تعرف على أفضل طرق إعادة ضبط البطارية 2021

0

إعادة ضبط البطارية للهواتف المحمولة ، يبحث العديد من الأشخاص دائماً عن أفضل التطبيقات أو الطرق التي تزيد من عمر البطارية وتعيد ضبطها، حيث يعتبر عمر البطارية من أهم الأشياء الموجودة في الهواتف الذكية أو في أي جهاز لوحي، لذلك فأغلب المستخدمين لها يعانون من مشكلة فقدان البطارية للشحن سريعاً.

كما يعتبر من أهم الأسباب التي يمكن أن تهدر الشحن وتضيعه وتفرغ البطارية هو عدم وجود عناية كافية ببطارية الهاتف ولذلك سنقدم لكم في هذا المقال أفضل طريقة لإطالة عمر البطارية وهي طريقة “إعادة معايرة أو ضبط البطارية” أو كما تعرف باسم “Recalibrate Battery”، فيمكن باستخدام هذه الطريقة تمديد عمر البطارية وزيادة مدة استخدام الهاتف بكل سهولة، بالإضافة إلى أنها تؤدي إلى حل مشكلة الشحن الوهمي نهائياً.

إعادة ضبط بطارية الهاتف Recalibrate Battery 

تعتبر طريقة معايرة أو ضبط بطارية الهاتف من أفضل الطرق والأكثر مثالية، التي يمكن أن تستخدمها وتحصل من خلالها على قراءة صحيحة ودقيقة لما تبقى من شحن بطارية الهاتف الخاص بك، وخاصة أن هواتف الأندرويد مع مرور الوقت وكثرة الاستخدام تعطي لمستخدمها قراءة مستوى شحن خاطئة.

تعرف على كيفية إعادة ضبط البطارية للهواتف الأندرويد الخالية من روت

يتم ضبط البطارية لأجهزة الأندرويد الخالية من روت وذلك من خلال تنفيذ عدة خطوات وهي كالآتي: 

1.  يدع المستخدم بطارية الهاتف تفرغ تماماً من الشحن بمعنى إبقاء الهاتف الاندرويد يعمل حتى يفقد الشحن وتصل البطارية إلى 0% وينطفئ الهاتف.

2. توصيل الهاتف بالشاحن الكهربائي حتى إتمام عملية الشحن و تصل البطارية إلى 100% مع مراعاة إبقاء الهاتف مغلق حتى الإنتهاء من عملية الشحن بالكامل.

3. يتم فصل الشاحن من الهاتف والقيام بتشغيل الهاتف.

4. بعد فتح الهاتف ستجد أن نسبة البطارية لا تصل إلى 100% غالباً، لذلك عليك بتوصيل الشاحن مرة أخرى بالهاتف وأنتظر قليلً حتى يتم شحنها مرة أخرى بالكامل وتصل 100%.

5. يتم تشغيل الهاتف وإذا وجدت نسبة الشحن أقل من 100 يتم توصيل الشاحن مرة أخرى، ويتم تكرار هذه العملية مرات عديدة حتى تصل نسبة شحن البطارية إلى 100%، أو ما يقارب لذلك.

6. والآن يمكن أستخدام الهاتف حتى يتم فقدان البطارية للشحن تماماً وترك الهاتف حتى ينطفئ تماماً من تلقاء نفسه، وعدم فصله يدوياً.

7. ثم قم بتوصيل الشاحن الكهربائي بالهاتف وتركه يشحن حتى تصل نسبة شحن البطارية 100% وفي هذه المرة ستحصل على قراءة صحيحة ودقيقة لنسبة شحن بطارية الهاتف.

تعرف على كيفية إعادة ضبط البطارية للهواتف التي تحتوي على روت

يمكنك إعادة ضبط هاتفك الذي يحتوي على روت بكل سهولة حيث يمكنك أستخدام تطبيق  Battery Calibration، وهو التطبيق الذي يتيح لك قراءة كافة التفاصيل عن البطارية بالإضافة إلى منحك المعلومات الأكثر دقة عن حالة البطارية ولضبط بطاريتك عليك بتطبيق الخطوات التالية:  

1. في البداية عليك بتثبيت تطبيق  Battery Calibration من سوق جوجل بلاي الموجود بهاتفك.

2. القيام باستخدام الهاتف حتى يفرغ شحن البطارية بشكل كامل وينطفئ من تلقاء نفسه.

3. قم بتوصيل كابل الشاحن الكهربائي بالهاتف وإبقائه حتى يصل شحنة إلى 100%، مع مراعاة إبقاء الهاتف مغلق حتى اتمام عملية الشحن وعدم فتحه نهائي.

4. يتم فصل الشاحن من الهاتف والبدء في تشغيله.

5. ستجد بعد فتح هاتفك أن نسبة الشحن لا تصل إلى 100%، لذلك قم بتوصيل الشاحن مرة أخرى للهاتف وتركه حتى يظهر لك نسبة الشحن 100%.

6. أعد تشغيل هاتفك وأنظر إلى نسبة شحن البطارية ستجده أيضا أقل من 100% فما عليك إلا تكرار هذه العملية لمرات عديدة حتى تحصل على نسبة شحن كامله.

7. عند الوصول لنسبة الشحن المطلوبة وهي 100% أو ما يقاربها فتوجه إلى تطبيق Battery Calibration وقم بعمل Calibrate.

8. والأن يمكنك استخدام الهاتف حتى يتم فقد البطارية للشحن تماماً والانتظار حتى يتم إفراغ البطارية وفصل الهاتف من تلقاء نفسه.

9. ثم قم بتوصيل الهاتف بالشاحن ليتم شحن هاتفك مرة أخرى ولكن في هذه المرة ستحصل على قراءة صحيحة ودقيقة لنسبة شحن البطارية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.