مراجعة Nook 10 الجديد، أقوى أجهزة 2021

0

قبل اطلاق Nook 10 قد يظهر لك التفكير في أن Barnes & Noble قد تخلت عن مجموعة Nook – لقد كانوا بالتأكيد هادئين لفترة من الوقت. أصبح Kindle ، المنافس الرئيسي من Amazon ، مرادفًا للقراء الإلكترونيين بالطريقة نفسها التي يُشار بها إلى الروم الأبيض باسم Bacardi.

ومع ذلك ، أصدرت Barnes & Noble للتو أكبر جهاز لوحي على الإطلاق ، Nook 10 .1.

تعد الشاشة الكبيرة عالية الدقة مثالية لقراءة أو مشاهدة المحتوى من المتاجر عبر الإنترنت ، ولكن هذا الجهاز اللوحي لديه طموحات أعلى. مع ملحق لوحة المفاتيح الاختياري ، هل يقدم حقًا جهازًا لوحيًا إنتاجيًا متعدد الاستخدامات مقابل ما يزيد قليلاً عن مائة دولار؟، سوف نجيب على هذا السؤال هنا في المصدر التقني.

شاشة Nook 10

يبلغ حجمها 10.1 بوصة ، وهي أكبر شاشة شوهدت على جهاز Nook على الإطلاق ، وتتميز بدقة عالية كاملة أيضًا. على الرغم من وجود كثافة بكسل أقل من جهاز iPad ، إلا أن النصوص والصور لا تزال شديدة الوضوح.

تم تحسين شاشة Nook 10 لتلبي جميع احتياجات المحتوى الخاصة بك ، سواء كانت مشاهدة الأفلام بنهم أو التنقل بين أحدث الكتب مبيعًا. توفر دقة 1080 بكسل صورًا ديناميكية غامرة على الشاشة الأكبر حجمًا.

تضمن تقنية IPS أن تكون الأفلام نابضة بالحياة ، بغض النظر عن الزاوية التي تشاهد منها. يقوم Nook 10 أيضًا بضبط السطوع وفقًا للبيئة أو ضوء الغرفة. تضفي الحواف الرفيعة حول الشاشة إحساسًا رائعًا ، في حين أن اللمسة النهائية الناعمة مريحة في الإمساك بها.

الكاميرات والصوت

لسوء الحظ ، لم يتم توجيه الكثير من العناية إلى مكبرات الصوت الاستريو المدمجة في الجانب الأيمن من Nook 10. قد يبدو أنهم يطلقون النار للأمام ، لكن يسهل تغطيتها بيديك عند حمل الجهاز اللوحي. خيار أفضل بكثير هو استخدام مرفق الصوت الخارجي ، عبر مقبس سماعة الرأس أو البلوتوث.

مثل معظم الأجهزة اللوحية في الوقت الحاضر ، يوفر Nook 10 كاميرتين ، أمامية وخلفية. إذا لم يكن لديك الوقت الكافي لطرق الكاميرا ذات الثقب ، فقد توفر لك الصورة بدقة 2 ميجابكسل صورة أفضل قليلاً. بالنسبة للفيديو ، انس الأمر. سيوفر هاتفك أو أي جهاز آخر أداءً أفضل بكثير. قيمتها الوحيدة هي أنها قد تكون مقبولة لمكالمات الفيديو.

برمجة Nook 10

قد يكون جهاز Nook 10 نفس دقة الشاشة وجودة الشاشة مثل Amazon Fire HD 10 ، ولكن المجال الوحيد الذي يفوز فيه هو البرنامج المثبت. في حين أن Amazon تقوم بإغلاق باستخدام Fire OS ، فإن Nook 10 يتميز بإصدار كامل من Android 8.1 Oreo ، مكتمل مع متجر Google Play.

عند تشغيل Nook 10 ، يتم الترحيب بك بدرج مليء بتطبيقات Google وثلاثة تطبيقات Nook ومتجر Google Play المهم للغاية. تتكون تطبيقات Nook 10 من تطبيق قراءة وتطبيق مكتبة ومتجر Nook. بالنسبة للتطبيقات ذات العلامات التجارية ، فإنها تشعر بالتقليل من الأهمية مقارنةً بالتطبيقات المغلقة في طبيعة تطبيقات Amazon.

متجر Google Play هو المكان الذي يصبح فيه مثيرًا للاهتمام ، ويمكنك تثبيت أي تطبيقات تريدها ، بما في ذلك Netflix وحتى Amazon Kindle إذا كنت تريد ذلك. إذا حاولت تنزيل تطبيق Nook لمزيد من الخيارات لجهاز Amazon ، فلن يتيح لك ذلك بدون تحميل جانبي معقد.

نظرة إلى Nook 10 كجهاز لوحي للإنتاجية

يتميز Nook 10 الأحدث بمعالج MediaTek رباعي النواة ، على غرار الأجهزة اللوحية الأخرى ذات الميزانية المحدودة مثل Acer Iconia One. مع 2 غيغابايت فقط من ذاكرة الوصول العشوائي و 32 غيغابايت للتخزين الداخلي ، لن تفوز بأي جوائز لمواصفاتها. فتحة بطاقة microSD تسمح بالتوسع حتى 256 جيجا بايت.

إنه ليس مركزًا قويًا مثل iPad Pro أو جهاز Samsung متطورًا ، ولكنه جهاز إنتاجي قادر. تسمح مهايئات Pogo الموجودة على الجهاز اللوحي بتوصيل لوحة المفاتيح الاختيارية أو محطة الشحن.

يمكن أن توفر تطبيقات مثل مجموعة Google ، بما في ذلك مستندات Google ، جهازًا لوحيًا يمكن أن يكون مفيدًا للطلاب أثناء التنقل. من الممكن التحقق من رسائل البريد الإلكتروني أو تصفح الويب أو ممارسة الألعاب الخفيفة — فقط تأكد من إيقاف تشغيل أحدث الألعاب إلى الحد الأدنى من الإعدادات.

الأفكار النهائية على Nook 10.1

إذا كنت تبحث عن جهاز لوحي للوسائط يقل عن 200 دولار ، مع شاشة عالية الدقة مقاس 10 بوصات ، فإن Nook 10 أو Amazon Fire هما الخياران الحقيقيان الوحيدان. كلاهما سيقوم بعمل رائع في قراءة الكتب الإلكترونية أو مشاهدة مقاطع الفيديو ، لكن النظام البيئي المقيد يجعل Amazon Fire أقل تنوعًا.

جهاز Nook 10 ليس جهازًا لوحيًا رائعًا ، ولم يتم تصميمه للتنافس مع أجهزة مثل iPad Pro أو Microsoft Surface. تم إنشاء Nook 10.1 بشكل أساسي لقراءة الكتب ، بما في ذلك الوصول الفوري إلى مكتبة Barnes and Noble الضخمة من الكتب الإلكترونية واشتراكات الصحف أو المجلات.

ومع ذلك ، فإن إضافة متجر Google Play ولوحة المفاتيح الاختيارية تجعله جهازًا لوحيًا عالي الإنتاجية. بالنسبة لأولئك الذين لديهم ميزانية محدودة ، يمكن لشبكة Wi-Fi مزدوجة النطاق وعمر بطارية 8.5 ساعة وشاشة Full HD تلبية معظم احتياجاتك. فقط لا تتوقع أن تقوم بالتعديل في أحدث حزمة من Adobe ، أو تلعب لعبة Call of Duty الجديدة عليها.

وأخيرًا … عادةً ما تكون أرخص من Amazon Fire أيضًا. لا مزيد من إعلانات شاشة القفل المزعجة التي يتعين عليك دفع المال لأمازون لإزالتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.