أهم 5 نصائح شراء لابتوب جديد يمكن الحصول عليها

0

إذا لم تكن قد اشتريت لابتوب بعد ، أو كنت في صدد تبديله – فهذا رائع- لأننا سنقدم لك نصائح لشراء لابتوب جديد .

رغم الثورة التي أحدثتها الهواتف الذكية في عالم التكنولوجيا ، و رغم قدرتها على إنجاز الكثير من الأعمال والمهام، ولكن لم يستطع أحد حتى اليوم أن يتخلى عن وجود اللابتوب ، خاصة لأهميته في التعلم والعمل .

يوجد في السوق أنواع كثيرة من أجهزة اللابتوب ومن مختلف الشركات و بمختلف الإصدارات ، وهي تختلف عن بعضها بالأداء و المظهر الخارجي وأيضاً بالأسعار .

هذه الأمور التي تجعل من أي مستخدم عاجز عن اختيار واحد منها، وما إذا كان قد استطاع فعلاً اختيار الأفضل .

في هذا المقال على المصدر التقني سوف نستعرض أهم نصائح شراء لابتوب جديد، والتي يمكن التقيد بها عند شراء لابتوب ،ويكون بالمستوى الذي يطلبه المستخدم و يخدم أعماله.

ننصح أيضا بإلقاء نظرة علي جهاز  imac Pro، فهو من الأجهزة التي طبقت عليه هذه النصائح

قد تفكر في الشراء من أمازون أو حتى تنزل للسوق بنفسك للبحث، هذا لا يهم، إن نصائح شراء لابتوب جديد هذه، متوافقة مع الجهتين

5 نصائح عند شراء لابتوب جديد :

1. كيفية اختيار نظام تشغيل اللابتوب

يعتبر نظام التشغيل من أهم نصائح شراء لابتوب جديد، هناك في السوق 3 أنواع لأنظمة التشغيل و جميع أجهزة اللابتوب المتواجدة تعمل بواحدة منها وهي « ويندوز (Windows )وكروم (Chrome) وماك (Mac) »،

كل نظام يتمتع بأسلوب خاص وإمكانيات محددة ، ولكن يعتبر نظام التشغيل ويندوز مرن أكثر من غيره ، ومقصد أغلب المستخدمين حول العالم ، يدعم نظام التشغيل ويندوز شاشات اللابتوب  التي تعمل باللمس ويعد ويندوز 10  احدث نظام تشغيل لشركة مايكروسوفت، وتتراوح أسعار أجهزة اللابتوب من مئات إلى آلاف الدولارات.

لكل نظام من أنظمة التشغيل أسلوب خاص في الأداء ، من حيث فتح واغلاق اللابتوب أو أسلوب التعامل ،ولكل نظام تشغيل ميزات تجعله مختلف عن غير.

لذلك يجب على الشخص الراغب بشراء لابتوب أن يبحث عن نظام التشغيل المناسب لعمله وإمكاناته .

2.أهم نصائح شراء لابتوب جديد التأكد من عمر بطاريته

أكثر ما يهم أغلب المستخدمين هو أن يحصلوا على لابتوب ببطارية ذات عمر طويل ،خاصة أن أحد أهم أسباب شراء اللابتوب هو لاصطحابه والعمل عليه خارج المنزل ، وفي مختلف الأماكن، والتي قد تكون خالية من المخارج الكهربائية.

الحصول على لابتوب بقدرة عمل تصل حتى 8 ساعات دون شحن هو من أفضل الأمور ، لذلك على المستخدم التأكد من عمر البطارية الحقيقي للجهاز ، من خلال مواصفات الشركة و سؤال التقنيين المختصين بهذه الأمور ، و أيضاً البحث عن جودة البطارية عبر الانترنت .

3. اختيار حجم ملائم للجهاز

يتم تصنيف أجهزة اللابتوب من حيث الحجم إلى عدة مقاسات ، حدد ماذا تريد من اللابتوب أن يكون سهل التنقل وخفيف الوزن أو بمعالج قوي و قليل التحرك .

هناك الأجهزة بمقاس 11- 12 بوصة ،وتكون نحيفة وخفيفة مقارنة بغيرها ويبدأ وزنها من 1 وحتى 1.5 kg.

بخلاف نصائح شراء لابتوب جديد الأخرى، يعد هذا العنصر اختياريا تماما

أجهزة بمقاس 13-14 بوصة ،وهي تتمتع بوزن مثالي يحقق توازن بين امكانية النقل و الاستخدام ، ويبدأ من 2.2 وحتى 3 kg.

أجهزة بمقاس 15-16 بوصة ، وهي أكثر أجهزة شيوعاً في الإستخدام لما تتمتع به من شاشة كبيرة للعرض و بوزن نوعاً ما مقبول في الحمل ويبدأ من 4-5 kg.

أجهزة بمقاس 17-18 بوصة ، وهذا النوع هو الأفضل للأشخاص الذين لا يقومون بتحريك أجهزتهم من على طاولة العمل وهو يتمتع بمعالج قوي مقارنة بالأجهزة السابقة ويبدأ وزنها من 5.5 kg.

ضع في اعتبارك أنه من أهم النصائح عند شراء لابتوب البحث عن الحجم إذا كنت تريد شاشة أكبر ولا تخطط لنقل الكمبيوتر المحمول الخاص بك كثيرًا، أم كنت تريد لابتوب خفيف وسهل النقل ، حدد ما يناسبك وما هي متطلباتك وابحث.

4.لوحة المفاتيح واللمس الخاصة بالجهاز

إذا كنت تبحث نصائح شراء لابتوب جديد، فإحدى النصائح عند شراء لابتوب جديد ومن أجل أداء أفضل للمهام، يجب دراسة لوحة المفاتيح بشكل كامل من حيث، وجود مسافة جيدة بين المفاتيح ، لوحة اللمس يجب أن تكون لديها استجابة جيدة ودقيقة للكتابة ، سهولة الحركة والتنقل بين مختلف المفاتيح .

 5. أفضل لابتوب يخدم ميزانيتك

التفكير بميزانية الشراء أهم ما يمكن أن يقوم به المستخدم قبل عملية البحث عن اللابتوب، والجيد بأن أسعار اللابتوبات متعددة جداً و تتراوح من الأجهزة الرخيصة وصولاً إلى الأجهزة باهظة الثمن

لذلك من النصائح عند شراء لابتوب أن تبحث في المواصفات التي تتطابق مع أموالك.

وعليك أن تعلم بأن اللابتوب ذو القيمة المنخفضة قد يناسب ميزانيتك ولكن لن يتمتع بالكثير من الميزات المريحة عند الإستخدام  ومنها الأجهزة العاملة بنظام جوجل من نوع كروم وبعض أجهزة نظام ويندوز ضعيفة الأداء ، والتي تكون مهامها منصبة على فكرة التصفح فقط.

في حين أن  الأجهزة التي تحوي معالجات قوية وسريعة ، شاشات ذات دقة عالية، تدعم اللمس وبعمر بطارية طويل تكون أسعارها باهظة .

ستقرأ كثيراً عن نصائح عند شراء لابتوب جديد ، الأفضل على الإطلاق هو ما يناسبك كمستخدم من جميع النواحي وليس من نقطة واحدة فقط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.