كيفية حماية حساب فيس بوك ضد الاختراق بأحدث طرق الحماية لعام 2021

0

كيفية حماية حساب فيس بوك ضد الاختراق بأحدث طرق الحماية لعام 2021

هل تعرف لماذا تحتاج إلي حماية حساب فيس بوك الخاص بك، لأن الهكر يستهدف فيس بوك بشكل كبير، تظهر منصات تواصل اجتماعي جديدة في كل وقت، لكن Facebook لا يزال أكبر موقع للشبكات الاجتماعية في العالم مع أكثر من 2.7 مليار مستخدم نشط شهريًا.

سارع المتسللون إلى الاستفادة من هذا السوق سريع النمو في البحث عن طرق جديدة للاحتيال و الاستيلاء على حسابات المستخدمين.

من خلال الاستفادة من بيئة الإنترنت الأكثر استرخاءً وثقةً، يمكن للمتسللين الاختباء بشكل فعال خلف الملفات الشخصية والحسابات المزيفة وانتحال شخصيات المصادر الموثوقة واستخدام المعلومات المسروقة لتخصيص عمليات التصيد الاحتيالي، لهذا السبب بالضبط عليك التفكير بجدية في حماية حساب فيس بوك الخاص بك.

وفقًا لصحيفة New York Post، يتم اختراق 160 ألف حساب على Facebook يوميًا ، ناهيك عن مئات الملايين من المستخدمين الذين تعرضوا لبياناتهم في واحدة من العديد من خروقات البيانات التي ضربت النظام الأساسي في السنوات الأخيرة.

إذا تمكن المتسللون من الوصول إلى حسابك ، فيمكنهم استخدامه لسرقة هويتك ، أو إرسال بريد عشوائي إلى قوائم جهات الاتصال الخاصة بك ، أو إرسال منشورات ضارة ، أو استخدام ميزة تسجيل الدخول التلقائي لاقتحام حساباتك الأخرى عبر الإنترنت.

لمنع وقوع بياناتك في الأيدي الخطأ ، يجب أن تتخذ جميع الخطوات اللازمة لتحسين حماية حساب فيس بوك الخاص بك.

علامات على أن حسابك على Facebook قد تم اختراقه

غالبًا ما تكون هناك بعض العلامات التي تشير إلى اختراق حسابك، والتي إن وجدتها عليك البدء في تنفيذ خطوات حماية حسابك فيس بوك على الفور, ومن هذه العلامات:

  • الرسائل المرسلة من حسابك دون علمك
  • مشاركات غير عادية في الجدول الزمني الخاص بك
  • تفاصيل شخصية معدلة
  • تم إرسال طلبات الصداقة إلى أشخاص لا تعرفهم
  • لقد وجدت حسابًا مكررًا باسمك وصورك

كيفية التحقق من حالة حماية حساب فيس بوك

إذا كنت تشك في أن حسابك على Facebook قد تم اختراقه، فهناك طريقة بسيطة للتحقق. انتقل إلى قسم الإعدادات على موقع Facebook، ثم انقر فوق علامة التبويب الأمان وتسجيل الدخول. سيخبرك هذا بجميع الأجهزة والمواقع التي دخلت إلى حسابك منها. إذا كانت هناك أية محاولات لتسجيل الدخول لم تتعرف عليها، فهناك احتمال كبير بأنك تعرضت للاختراق. للإبلاغ عن هذه الأجهزة المشبوهة، انقر فوق علامة التبويب “لست أنت” على يسار المعلومات.

كيفية حماية حساب فيس بوك الخاص بك

لحسن الحظ ، هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها حماية حساب فيس بوك الخاص بك لمنع اختراقه.

  • أنشئ كلمة مرور قوية وآمنة : يجب أن تكون كلمة المرور القوية سهلة التذكر بالنسبة لك ولكن يصعب على أي شخص آخر تخمينها. يجب أن يكون طوله من 10 إلى 15 حرفًا ، ومزيجًا من الأحرف الكبيرة والصغيرة وأن يتضمن أرقامًا أو رموزًا.
  • استخدم تفاصيل فريدة لتسجيل الدخول إلى Facebook : يجب عليك دائمًا استخدام اسم مستخدم فريد وكلمة مرور فريدة حتى لا يتمكن المهاجمون من الوصول إلى حساباتك الأخرى عبر الإنترنت في الحدث المؤسف الذي تم اختراق حساب Facebook الخاص بك. إذا كنت تواجه مشكلة في تذكر كلمات مرور متعددة ، فيجب أن تفكر في استخدام مدير كلمات المرور. يوفر هذا موقعًا مركزيًا ومشفّرًا يحتفظ بسجل آمن لجميع كلمات المرور الخاصة بك. كما أن هذه الحيلة أحد الحيل التي يوصي بها فيسبوك من أجل حماية حساب فيس بوك
  • تمكين المصادقة الثنائية: المصادقة الثنائية هي ميزة أمان تساعد في حماية حساب فيس بوك، يوفر طبقة إضافية من الأمان ويعني أنه حتى إذا قام شخص ما بسرقة كلمة مرورك أو تخمينها، فلن يتمكن من الوصول إلى حسابك بدون مصادقة رمز تسجيل الدخول. لتنشيط المصادقة الثنائية، انتقل إلى الإعدادات> الأمان وتسجيل الدخول ، وابحث عن المصادقة الثنائية، ثم انقر فوق الزر تحرير.
  • ضبط إعدادات الخصوصية: تحقق بانتظام من إعدادات الخصوصية واضبطها لتقييد ما يمكن للأشخاص رؤيته وما لا يمكنهم رؤيته في ملفك الشخصي. قم بتغيير الإعدادات الخاصة بك من عام / الجميع إلى الأصدقاء أو الأصدقاء الذين تختارهم.
  • لا تنقر على الروابط المشبوهة: كن حذرًا من أي منشورات أو رسائل تطلب منك النقر على رابط، حتى لو بدا أنه وارد من شخص تعرفه. سيتم دائمًا إنشاء هذه الروابط لسرقة معلومات حساسة أو إرسال برامج ضارة.
  • لا تقبل طلبات الصداقة من الغرباء: إذا قبلت طلب صداقة من شخص لا تعرفه، فيمكنه الوصول إلى جميع التفاصيل الشخصية في ملف التعريف الخاص بك ، وقوائم جهات الاتصال الخاصة بك ، بالإضافة إلى إنشاء صورة مفصلة لنشاطك الاجتماعي عبر الإنترنت، يمكن بعد ذلك استخدام هذه المعلومات لارتكاب عملية احتيال في الهوية أو لجعل هجوم الهندسة الاجتماعية أكثر إقناعًا.
  • تحقق من أذونات التطبيق: تستخدم التطبيقات الأذونات للوصول إلى بيانات محددة داخل حسابك. في حين أن الغالبية العظمى آمنة، فقد تكون قمت عن غير قصد بتثبيت تطبيق يقوم بتجميع بياناتك لأغراض ضارة. لإزالة أي تطبيقات مشبوهة، انتقل إلى الإعدادات> التطبيقات ومواقع الويب، ثم حدد التطبيق الذي تريد إزالته.
  • تمكين التنبيهات الأمنية: هذه طريقة رائعة لمعرفة ما إذا كانت هناك أية محاولات تسجيل دخول غير مصرح بها إلى حسابك. كما أنه تعطيك أولوية في حماية حساب فيس بوك من المخترق، لتمكين هذا، انتقل إلى الإعدادات> الأمان وتسجيل الدخول> الحصول على تنبيهات حول عمليات تسجيل الدخول غير المعترف بها واختر الخيار المناسب. سيخبرك Facebook بعد ذلك إذا حاول شخص ما الاتصال بحسابك من جهاز لا تستخدمه عادةً.
  • اختر أصدقاء مقربين للاتصال بك إذا تم حظر دخولك:  يجدر ترشيح عدد قليل من الأصدقاء المقربين لمساعدتك في استرداد حسابك إذا تم قفله. للقيام بذلك، انتقل إلى الإعدادات> الأمان وتسجيل الدخول> اختر أصدقاء للاتصال بهم إذا تم حظر دخولك.

ما الذي عليك فعله في حالة إختراق حسابك بالفعل

إذا كنت تشك في أن حسابك قد تم اختراقه ، فيجب عليك على الفور تغيير كلمة المرور وإخطار Facebook. قم بزيارة facebook.com/hacked وحدد سبب اعتقادك أن حسابك قد تم اختراقه. يمكن أيضًا استخدام هذا الرابط لاستعادة الوصول إلى حسابك إذا تم قفله نتيجة لهجوم قرصنة.

يجب عليك أيضًا إعطاء تنبيه لأصدقائك وإخبارهم بأن حسابك قد تعرض للاختراق. بهذه الطريقة ، سيعرفون كيفية تجنب النقر على أي مشاركات أو روابط مشبوهة يبدو أنها واردة منك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.