كيفية حل مشكلة تأخر الصوت في سماعات البلوتوث هواوي حل نهائي 2021

0

هل تريد حل مشكلة تأخر الصوت في سماعات البلوتوث هواوي، لا شيء يفسد تجربتك مثل تأخر الصوت أثناء مشاهدة مقاطع الفيديو أو الاستماع إلى الموسيقى. من ناحية أخرى، يعد تأخير الصوت مشكلة شائعة إلى حد ما بالنسبة لأولئك الذين يستخدمون سماعات رأس Bluetooth، 

بغض النظر عن الجهاز الذي يتصلون به: أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة iPhone وأجهزة Android وأجهزة التلفزيون التي تدعم تقنية Bluetooth وما إلى ذلك. سنتحدث اليوم عن كيفية حل مشكلة تأخر الصوت في سماعات البلوتوث هواوي وغيرها، بالإضافة إلى المشاكل المشابهة.

كيف يفيدك حل مشكلة تأخر الصوت في سماعات البلوتوث هواوي

أولاً وقبل كل شيء، يعد تأخير الصوت عملية إلكترونية متوقعة. يُعرف باسم زمن انتقال الصوت. ستتمكن من فهم وحل المزيد من مشاكل الصوت مع أجهزتك الرقمية إذا كنت تعرف ما هو تأخير الصوت وكيفية حل مشكلة تأخر الصوت في سماعات البلوتوث هواوي.

عندما تقوم بتوصيل سماعة رأس Bluetooth بجهازك، أو هاتفك الذكي أو بعض الأدوات الذكية الأخرى التي تدعم تقنية Bluetooth، وتشغل ملف صوتي، ستجد أن الصوت غير متزامن مع الفيديو أثناء مشاهدة الفيديو. يشار إلى هذا باسم تأخير الصوت.

يمكن أن يزيد هذا التأخير أو ينقص بناءً على عوامل مختلفة مثل حجم الصوت وجودته وعرض النطاق الترددي المتاح وغيرها. قد يؤدي وجود ملف صوتي كبير وعالي الجودة بنطاق ترددي منخفض إلى زمن انتقال صوتي كبير وتأخر في الصوت.

يمكن أن يستغرق فك تشفير البيانات وتحويلها إلى موجات صوتية ثم إرسالها إلى المستمع ما يصل إلى 10 مللي ثانية في سماعات الرأس السلكية. ومع ذلك  في سماعات الرأس اللاسلكية، يتضاعف الوقت ثلاث مرات، وفي بعض الحالات، يضرب بعشرة أضعاف، مما يؤدي إلى تأخير مسموع ملحوظ ومشتت، ويبقي السؤال هو كيفية حل مشكلة تأخر الصوت في سماعات البلوتوث هواوي؟.

أسئلة ستفيدك في حل مشكلة تأخر الصوت في سماعات البلوتوث هواوي

ربما يكون سبب تأخر الصوت أمرًا أساسيًا يمكن حله من خلال الإجابة على الأسئلة التالية:

  1. هل إصدار Bluetooth الخاص بك من سماعات الرأس متوافق مع إصدار Bluetooth الخاص بهاتفك الذكي / جهاز الكمبيوتر الخاص بك؟
  2. هل بطارية هاتفك الذكي مشحونة بالكامل إذا كنت تستخدم سماعات بلوتوث؟

لوضع الأمور في نصابها، دعنا نقول فقط أنه إذا كانت بطارية هاتفك الذكي صغيرة، فلن تعمل الكثير من الوظائف. يحافظ هاتفك على الطاقة في هذا الوقت. نتيجة لذلك، يمنع بعض الميزات والتطبيقات من الأداء بأفضل حالاتها. قد يكون البلوتوث واحداً منهم، مما يؤدي إلى مشكلة تاخر الصوت. قبل إعادة محاولة تشغيل ملف صوتي، تأكد من شحن هاتفك بالكامل.

كل ما عليك فعله في تلك لحله لتتمكن من حل مشكلة تأخر الصوت في سماعات البلوتوث هواوي، هو شحن هاتفك جيدا، والتأكد من توافق البلوتوث مع الجهاز الرقمي الخاص بك، إن كان كل شئ على ما يرام، حاول اعادة تشغيل المقطع الصوتى، إن لم ينجح هذا، حاول إعادة تشغيل الجهاز، ثم أعد المحاولة.

من المفترض أن يفي هذا بالغرض، لكن في بعض الحالات تكون المشكلة من شئ أخر غير سماعة البلوتوث، ربما من جهازك، أو من الموقع الذي تسمع عليه مقطعك الصوتى، في هذه الحالة حاول الاستماع من خلال سماعة الهاتف العادية، إن كان الصوت يسري جيدا، وجربت الحيل السابقة، نظن أنك قد تحتاج إلى صيانة هاتفك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.