اصلاح الفلاش ميموري الذي لا يظهر اسهل حل للإصلاح

0

الخطوات العامة من اجل اصلاح الفلاش ميموري الذي لا يظهر لتثبيت نظام التشغيل Windows على محرك أقراص فلاش USB هي كما يلي:

  • أولاً ، قم بإنشاء محرك أقراص USB محمول قابل للتمهيد.
  • ثانيًا ، قم بتنزيل صورة Windows على محرك أقراص USB قابل للتمهيد.
  • ثالثًا ، انتقل إلى إعدادات BIOS ، واضبط USB كأولوية تمهيد واختر التمهيد من USB.
  • ولكن هنا تأتي المشكلة ، لقد اتخذت الخطوات الصحيحة والدخول في بيئة BIOS بنجاح ، فقط ترى أن محرك أقراص USB القابل للتمهيد لا يظهر هناك! لماذا لا يتعرف BIOS أو يكتشف محرك أقراص فلاش USB القابل للتمهيد بعد ذلك؟

لماذا لا يظهر محرك أقراص USB القابل للتمهيد في السير

هنا لدينا العديد من الأفكار حول حل مشكلة USB القابلة للتمهيد التي لا تعمل، والتي يبدو أنها مفقودة في مكان ما. ربما حاولت إعادة توصيل وسائط تثبيت USB عدة مرات، ولكن لماذا لا يزال الكمبيوتر لا يتعرف عليها؟ يتم تقديم الإجابات الآن، ثم نخوض في إصلاح الفلاش ميموري الذي لا يظهر

كيفية إصلاح الفلاش ميموري الذي لا يظهر

1. مشاكل اتصال USB الناتجة عن فقدان منفذ USB أو كسره

الحل – حاول توصيل محرك أقراص USB عبر كل منفذ USB متاح للاستخدام على سطح المكتب أو الكمبيوتر المحمول. إذا لزم الأمر، فابحث عن كمبيوتر آخر يعمل وكرر العملية حتى تستبعد تمامًا عامل المنفذ الذي لا يعمل.

2. إعدادات BIOS غير صحيحة

حتي تتمكن من اصلاح الفلاش ميموري الذي لا يظهر – يجب عليك تكوين تسلسل ترتيب التمهيد في إعدادات BIOS بحيث يمكن لجهاز الكمبيوتر الخاص بك اتخاذ قراره الخاص بشأن الجهاز الفعلي الذي يجب عليه تحديده للتمهيد منه. لذلك ، لجعل BIOS يكتشف محرك أقراص USB بشكل صحيح واختيار تشغيل الكمبيوتر ، تأكد من اختيار USB كأولوية في تسلسل التمهيد.

لإظهار USB القابل للتمهيد في BIOS ، حاول تحديد ترتيب التمهيد:

  • اعتمادًا على الشركة المصنعة لـ BIOS، اضغط مع الاستمرار على ESC أو F1 أو F2 أو F8 أو F10 أثناء شاشة بدء التشغيل الأولية ، يجب أن تظهر قائمة.
  • اختر للدخول إلى إعداد BIOS وحدد علامة التبويب BOOT. تظهر أجهزة النظام بترتيب الأولوية.
  • لإعطاء أولوية تسلسل تمهيد جهاز USB على محرك الأقراص الثابتة، حاول نقل جهاز محرك الأقراص الثابتة إلى أعلى قائمة تسلسل التمهيد، وقم بتوسيع جهاز محرك الأقراص الثابتة لعرض جميع محركات الأقراص الثابتة ونقل جهاز USB إلى أعلى القائمة من محركات الأقراص الصلبة.
  • احفظ وأخرج من أداة إعداد BIOS.

إلى جانب إعدادات BIOS الثابتة، يقترح بعض المستخدمين ذوي الخبرة تعطيل التمهيد الآمن وتغيير وضع التمهيد إلى “CSM” أو “Legacy” بدلاً من “UEFI”. لذا، يمكنك أن تأخذ هذه النصيحة!

3. جعل فلاش USB قابل للتشغيل غير ناجح

حتى تتمكن من اصلاح الفلاش ميموري الذي لا يظهر – هل تحققت مما إذا كان USB الخاص بك قابل للتمهيد بالفعل أم لا؟ لم يرى بعض الأشخاص محرك أقراص USB يظهر في قائمة تمهيد BIOS فقط لأن محرك أقراص USB “القابل للتمهيد” الذي قاموا بإنشائه غير قابل للتمهيد على الإطلاق! خاصة عن طريق استخدام cmd لإنشاء محرك أقراص USB قابل للتمهيد بدون أي برنامج.

للتعامل مع محرك أقراص USB القابل للتمهيد الذي لا يظهر أو يتعرف على المشكلة في قائمة تمهيد BIOS في نظام التشغيل Windows 10 / 8.1 / 8/7 ، يمكن أن يساعد جزء من برنامج USB القابل للتمهيد. على سبيل المثال ، يوفر EaseUS Todo Backup ميزة لتثبيت نظام التشغيل Windows على محرك أقراص USB يضمن إمكانية التمهيد بنسبة 100٪ على أي جهاز كمبيوتر آخر. وهذا يعني ، باستخدام برنامج النسخ الاحتياطي للنظام هذا لإنشاء محرك أقراص USB جديد قابل للتمهيد من نقطة الصفر ، يمكنك بسهولة إصلاح محرك أقراص فلاش USB قابل للتمهيد لا يظهر أو يتم اكتشافه أو قراءته أو التعرف عليه!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.