كيفية ازالة الشورت كات من الفلاشة بطريقة سهلة للغاية

0

هل يمكن ازالة الشورت كات من الفلاشة – إجابة قصيرة، نعم. فكر قليلا قبل الأخذ بهذه الاجابة والمضي قدما. لقد قمت بإزالته للتو بالفعل، لكنه كان مؤلما مثل الم نزع الأسنان من الفم،  مع الرغم من هذا لم يحدث أي خطأ على الإطلاق.هل تعرف كيف ذلك دعني أوضح لك ما الذي يحدث عند ازالة الشورت كات من الفلاشة.

هناك الكثير من الأمور السيئة التي يمكن أن تحدث وهي مسألة وقت فقط. دعنا نرى ما يخبئه لك إذا واصلت ازالة الشورت كات من الفلاشة ولماذا يمكن أن تحدث هذه الأشياء السيئة.

كيف يتلف الفلاش عند ازالة الشورت كات من الفلاشة؟

كيف يتفاعل محرك USB والكمبيوتر معًا أمر معقد بشكل مدهش. أولاً ، يجب أن يوفر الكمبيوتر الطاقة لمحرك أقراص USB حتى يمكنه العمل. ثم سيتحدث الكمبيوتر ومحرك USB مع بعضهما البعض لإنشاء اتصال.يحتاج هذا غلي تنصيب برامج التشغيل التي يحتاجها الفلاش على الكمبيوتر.

تعد جميع محركات أقراص USB المستخدمة حاليًا قابلة للتوصيل والتشغيل مما يعني أنها يمكن أن توفر برامج التشغيل اللازمة للكمبيوتر.بعد ذلك يجب أن يتعرف الكمبيوتر على  البيانات الموجودة على الفلاشة حتى يتيح لك الوصول إليها. يقوم الكمبيوتر بذلك عن طريق قراءة سجل التمهيد الرئيسي (MBR) أو سجل تمهيد القسم (PBR) أو بنية الدليل على USB.

كل ذلك يحدث في بضع ثوانٍ قبل أن تبدأ في استخدام محرك أقراص فلاش USB.

خلال الوقت الذي تستخدم فيه محرك الأقراص المحمول، قد تعتقد أنه مجرد قراءة ملفات أو أنه في كل مرة تقوم فيها بتغيير شيء ما، تتم كتابته على الفور على محرك الأقراص. هذه ليست طريقة عمله.

عند قراءة الملفات، لا تزال هناك تغييرات تحدث.بعد القراءة يتم تغيير بيانات الملف الوصفية عن طريق قيام نظام التشغيل بأشياء مثل عمل تحديث آخر تاريخ ووقت تم الوصول إليه أو آخر تعديل.

التغييرات تحدث على دفعات. في حالة تغييرك لشئ ما، يبدأ في التغير أولاً في الكاش على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ثم يتم عرضه في النهاية على الفلاشة.

أيضًا، قد تقوم برامج أخرى بالوصول إلى محرك أقراص USB الخاص بك وأنت لا تدرك ذلك. إذا كان لديك برنامج مكافحة فيروسات أو برامج ضارة، فمن الممكن أن يقوم بفحص محرك الأقراص الخاص بك في أي وقت.

لذلك، في أي وقت، حتى إذا كنت لا تفعل أي شيء باستخدام محرك الأقراص المحمول، فربما يستخدمه جهاز الكمبيوتر الخاص بك. في حالة ازالة الشورت كات من الفلاشة قبل الانتهاء من حدوث أي من هذه الأشياء، فيمكنك تخريب ملفاتك أو الفلاشة نفسها.

ولكن انتظر هناك المزيد. هناك الحفل الكامل الذي يحدث عند ازالة الشورت كات من الفلاشة

كما توجد مرحلة بداية توجد مرحلة نهاية وهي مرحبة الوداع والتي يقوم الكمبيوتر بعكس ما قام به في مرحلة البداية عند ازالة الشورت كات من الفلاشة.

إذا لم يحدث ذلك بشكل صحيح، يمكن أن يحدث الفساد. على ما يبدو، يحتاج الكمبيوتر و USB إلى إغلاق في نهاية علاقتهما. جزء مزود الطاقة مهم أيضًا. هل سبق لك أن فصلت شيئًا عن الحائط ورأيت وميضًا من الكهرباء؟ يمكن أن يحدث شيء مشابه عند ازالة الشورت كات من الفلاشة ويمكن أن يؤدي ذلك إلى طهي محرك الأقراص الخاص بك. يكاد لا يحدث أبدًا، لكنه لا يزال يحدث.

ما هو أسوأ ما يمكن أن يحدث؟

السيناريو الأسوأ هو أن محرك أقراص USB الخاص بك يتوقف عن العمل تمامًا. لا يمكنك الكتابة إليه، ولا يمكنك القراءة منه، فهو لا يعمل.

ليست مشكلة كبيرة إذا كانت أشياء لا تهتم بها أو إذا كان لديك كل شيء احتياطيًا في مكان آخر. لكن لنكن صادقين، هذا لا يحدث أبدًا.قد يصيبك الضرر في حالة كان لديك ملفات مهمة بالنسبة لك، ولا تتمكن من الوصول إليها مرة أخرى، لسوء الحظ  لا يحدث أبدا في الوقت الذي تكون مؤمن نفسك فيه..

لحسن الحظ، قد يكون من الممكن إصلاح محرك أقراص USB المحمول والبيانات الموجودة عليه. ما لم تتضرر بالكهرباء عند سحبها. قد يحدث ذلك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.