snapdragon 855

0

أصدرت شركة كوالكوم عن معالجها الحديث snapdragon 855 الذي انتظره الكثير من الأشخاص لكي يكون معالج الهواتف للفئة المرتفعة في سنة 2019، فإن المعالج الحديث يقوم بتقديم الدعم الكبير الخاص بالذكاء الاصطناعي، يكون من الجيل الخامس .

كما أن دقة تصنيعه تكون سبعة نانو متر لكي يكون ثالث المعالج للهواتف الذكية بدقة تصنيع تلك بعد معالج أبل A12 Bionic والمعالج الهواوي Kirin 980 مع الإضافة إلى الكثير من التحسينات الحديثة، وفي هذا المقال سوف نذكر لكم مواصفات snapdragon 855.

مواصفات snapdragon 855

المعالج الرسومي القوي

  • تقوم كوالكوم بتقديم المعالج الرسومي الحديث الخاص Adreno 640 والذي سوف يتواجد بشكل مدمج مع المعالج الحديث snapdragon لكي يقوم بتقديم الأداء الرسومي العالي في المقدار يصل إلى عشرون بالمائة لكي يقدم مرة ثانية أحسن أداء من المعالجات Mali الرسومية التي تكون منافسة وحيدة كوالكوم بالمجال الرسومي حتى عند طرحها Mali G76 واستطاع التفوق على Adreno 630 إلى أن Adreno 640.
  • أعلنت كوالكم بأن المعالج الرسومي الحديث سوف يدعم الاستمرارية الكفاءة المرتفعة مع الاستعمال المتواصل للمحافظة على الجودة التي يتضمنها المعروض بعكس منافسيها وبالأخص بالألعاب.
  • ومع الانتقال للصورة التي تم عرضها أو الفيديو فإن snapdragon 855 يعمل على تقديم الدعم من أجل عرض المقاطع الخاصة بالفيديو لدقة تصل إلى 8K بعدد مائة وعشرون إطار بالثانية مع الدعم أيضًا لخاصية HDR10+، وكذلك التشغيل والتصوير للفيديو بتقنية 360 درجة مع الدعم الكبير الخاص بفك التشفير VP9، H.265 من أجل توفير الطاقة لسبع مرات أكبر من المعالج الآخر.

الكاميرا

  • وبالتأكيد لا يستطيع معالج كوالكوم الحديث ألا يتضمن على التحديثات لمعالجة الصور والدعم الكبير الخاص بكاميرا الجوال التي سوف تعمل به، فإن المعالج الحديث يعمل على دعم الكاميرا الخلفية بدقة من الممكن أن تصل إلى ثمانية وأربعون ميجا بكسل التي تكون بالكاميرا الواحدة أو أربعة وعشرون ميجا بيكسل عند استعمال الكاميرتين بل أن كوالكوم لم تتمكن من التحدث عن الدعم للكاميرات الثلاثية، بل جوال LG V40 وهو يقوم بعمل المعالج الثاني وهو يستطيع العمل إلى الوقت الحالي بالكاميرا الثلاثة الخاصة بالهاتف بكل سهولة بدون تواجد أيًا من المشكلات.
  • كما أن كاميرا المحمول التي تعمل بتلك المعالج سوف تكون لها القدرة على دعم التقنية HDR10+ بالصورة الكاملة مع الإضافة لتصوير مقاطع الفيديو مع دقة 4k بمجموع ستون إطارًا بالثانية، وأيضًا مع التشغيل لإمكانية HDR خلال التصوير.

الذكاء الاصطناعي

  • أعلنت كوالكم المشي في تلك النقطة بعكس التيار الفعلي بعكس كل من سامسونج وكذلك هواوي التي قررتا الدعم لمعالج كل منهما الحديث بالشرائح NPU المخصصة من أجل القيام بالعمليات الخاصة بالذكاء الاصطناعي قررت الكوالكوم عدم اعتمادها على هذه الشرائح في هذه المهمة، كما أنها قررت الاعتماد لمرة ثانية على معالج وبطاقة رسومية مدمجة به مع الإضافة إلى Tensor Accelerator، حيث أن تلك الاتحاد الثلاثي هو المختص للقيام بالعمليات الخاصة بالذكاء الاصطناعي.
  • وفقًا لما يرويه مسؤولين الكوالكوم أثناء المؤتمر فإن الأداء الخاص ب snapdragon 855، لما يكون خاص بالذكاء الاصطناعي وأيضًا عمليات المعالجة التي تخصه والمقدر بثلاثة أضعاف لأداء snapdragon مع ضعفي Kirin الحديث.

دعم الجيل الخامس من الاتصالات

  • تتسارع كل من اليابان والصين والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية على توفير الخدمة الخاصة بالجيل الخامس للأتصالات بأقرب وقت ممكن، كما أعلنت العديد من الشركات المزودة بتلك الخدمة للاتصالات بالولايات المتحدة عن بداية توفير الخدمة أثناء أول نصف في السنة التالية 2019 في العديد من المناطق المتواجدة بالولايات المتحدة.
  • يعد التطوير الأكبر الذي استطاعت كوالكوم في snapdragon 855 بمجالات الاتصالات وهو الدعم لمعالج الاتصال بالجيل الرابع الخاص بالاتصالات 4G بالسرعة الفائقة التي يمكن وصولها لأثنين جيجابايت/ ثانية وهي السرعة الفائقة التي تكون ليست متواجدة حتى في العديد من البلاد العربية بالانترنت الثابت.

في ختام هذا المقال ذكرنا لكم مواصفات snapdragon 855 منها المعالج الرسومي القوي ، والكاميرا، الذكاء الاصطناعي، ودعم الجيل الخامس من الاتصالات، نتمنى أن نكون تحدثنا عن كل شيء متعلق بهذا الشأن .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.