مراجعة هاتف Huawei Y9 الهاتف المناسب لكل ميزانية

0

مراجعة هاتف Huawei Y9 الهاتف المناسب لكل ميزانية

تم الكشف عن Huawei Y9 في مارس 2018 وكان يستهدف في البداية سوق النطاق المتوسط المنخفض (150 دولارًا – 250 دولارًا). في وقت النشر، كان سعر Huawei Y9 حوالي 230 دولارًا أمريكيًا. هذه نقطة سعر تنافسي للغاية حيث يوجد الكثير من المنافسة، وبالتالي هناك الكثير من البدائل المحتملة. دعونا نرى كيف يعمل هذا الهاتف، وها هى تأتي المراجعة الكاملة.

نظرًا للتكلفة كمعيار أساسي، قمنا بتجميع عدد كبير من المنتجات التي سيتم استخدامها لتقييم مدى ملاءمة Huawei Y9 في المشهد الذكي للهواتف الذكية: Huawei nova 2i (حوالي 294 دولارًا أمريكيًا) ، Huawei Mate 10 Lite (حوالي 277 دولارًا أمريكيًا) )) و Nokia 6 (حوالي 175 دولارًا أمريكيًا) و Huawei Honor 7X (حوالي 200 دولارًا أمريكيًا) و Xiaomi Mi A1 (197 دولارًا أمريكيًا تقريبًا) و Motorola Moto G5 Plus (حوالي 205 دولارًا أمريكيًا) و LG Q6 (حوالي 230 دولارًا أمريكيًا).

النقاط البارزة الفنية في Huawei Y9

موبايل هواواى y9 هو خليفة Huawei Y7 Prime ، الذي تم إطلاقه في يونيو 2017. يتميز الطراز الجديد بقطر شاشة أكبر بنسبة 8٪ تقريبًا، على الرغم من بصمة تصميم أصغر (حوالي 5٪). أداء وحدة المعالجة المركزية أعلى بنسبة 30٪ تقريبًا، وبشكل عام ، يعد Huawei Y9 ترقية جديدة لعام 2018. 

تصميم Huawei Y9

يستخدم هاتف Huawei Y9 تصميمًا كلاسيكيًا من قطعة واحدة بهيكل معدني مغلق بزجاج مقسّى فقط لتغطية الشاشة. إنه تصميم معروف جيدًا وقوي جدًا ومناسب تمامًا للإنتاج الضخم الفعال. التصميم يشبه العمل ، ولا يبدو أنه يعني أن تكون “ممتعًا” أو يجذب الكثير من الاهتمام ، فهناك بالتأكيد سوق لهذا.

من غير المحتمل أن تجد تصميمًا زجاجيًا أماميًا وخلفيًا في هذه الفئة ، لأنه أكثر تعقيدًا بكثير بناء تلك ، واتخاذ العديد من الخطوات (والمال) أثناء مرحلة التجميع. كما أن المادة نفسها أكثر تكلفة لأن تصميمات الزجاج تستخدم طبقات متعددة.

المعدن هو مجرد مادة أكثر متانة (من الزجاج) عندما يهبط الجهاز على سطح صلب. المعدن مرن بعض الشيء ولن ينكسر. يمكن أن يتعرض للخدش بسهولة أكبر من الزجاج المقسى ، لكنه لا ينكسر أو يتشقق. يمكن أيضًا أن يكون المعدن ممتعًا لبعض المستخدمين لأنه يشعر بأنه أكثر قوة وقوة. حتى إذا لم يتم كسر الهيكل ، ضع في اعتبارك أن المكونات الداخلية يمكن أن تنكسر أو تنفصل بعد اصطدام قوي.

بتحليل كيفية تصميم الهاتف الذكي ، نقدر أن خطر التصدع أثناء السقوط على سطح صلب منخفض. يمكنك الرجوع إلى مقالنا المرجعي حول كيفية تصنيع الهواتف لتجنب التشققات عند السقوط.

لم يحصل هاتف Y9 على تصنيف MIL-STD 810G العسكري الأمريكي. يمكنك فتح الرابط على اليسار لمعرفة المزيد ، لكن MIL-STD 810G عبارة عن سلسلة من الاختبارات المستخدمة لاختبار قدرة التروس العسكرية على تحمل مستوى معين من المعالجات القاسية. بناءً على اختيارنا ، فإن LG Q6 فقط (اقرأ مراجعة Q6 الخاصة بنا) معتمد بهذا المعيار.

بدون تصنيف IP أو شهادة Mil-Spec ، من الصعب جدًا تحديد مدى تحمل تصميم الهاتف الذكي هذا. بدافع الحذر ، يجب أن تفترض أن Huawei Y9 لا يمكنه تحمل نفس المستوى من التعرض للماء / الغبار والصدمات / الاهتزازات من أولئك الذين حصلوا على الشهادات. بدون تصنيف رسمي ، قد تقاوم بعض الأجهزة أكثر أو أقل ، ولكن لا توجد طريقة وتقييمها بشكل موضوعي.

يحزم هذا التصميم الصناعي الأداء الجيد فيما يتعلق بحجمه وأدائه الممتاز بالنسبة للسعر. من وجهة نظر البطارية ، فإن سعة الطاقة التي يحصل عليها المشتري رائعة جدًا لجهاز بهذا الحجم. نسبة عرض الشاشة إلى الجسم 76.7٪ جيدة أيضًا بشكل عام.

عرض الهاتف 

شاشة Y9 5.93 بوصة مزودة بلوحة TFT LCD. يتم إنتاج تقنية TFT LCD على نطاق واسع لأنها ميسورة التكلفة ومتاحة في الحجم. تميل شاشات LCD هذه إلى أن تكون “جيدة بما يكفي”. تتوفر إصدارات أفضل من تقنية LCD مثل IPS / PLS LCD لتوفير عرض ألوان أوسع وتشبع اللون ومستويات الأسود.

سطوع الشاشة هو 376 NITs جيد. بشكل عام ، تعد الشاشة الأكثر سطوعًا رائعة لقراءة محتوى الشاشة في يوم مشمس (أو بيئة مشرقة). السطوع العالي مسؤول عن جودة صورة أفضل في المواقف العامة.

يحتوي هاتف Huawei Y9 على مجموعة ألوان بنسبة 70٪ sRGB وهو أمر عادل في قطاعه في السوق. بدت الألوان جيدة جدًا ، لكن المستويات السوداء كانت مناسبة تمامًا ، وليست رائعة مقارنة بالهواتف الرائدة. يتحول اللون الأسود إلى “رمادي غامق” بشكل ملحوظ عند استخدام الهاتف في غرفة ذات إضاءة خافتة. من المعقول تمامًا لهذه الفئة من المنتجات ، وسيكون من غير الواقعي توقع المزيد منها.

تُظهر حدة الشاشة تقدمًا هائلاً مقارنةً بـ Y7 Prime في العام الماضي ، ما عليك سوى التحقق: يتمتع Y9 بكثافة بكسل أعلى بنسبة 52٪ تقريبًا ، على الرغم من أن سطح الشاشة أكبر بنسبة 9٪ تقريبًا.

Camera هاتف Huawei Y9

يحتوي هاتف Huawei Y9 على كاميرا تتماشى مع ما يمكن أن تتوقعه من هاتف ذكي في السوق التي تبلغ قيمتها حوالي 200 دولار. قارناه مع LG Q6 و Moto G5. في اختبارات الضوء الساطع الصناعي (~ 300 LUX) ، هبط هاتف Huawei Y9 في مكان ما بين LG Q6 و Moto G5 +. يتمتع هاتف Y9 بالتقاط ألوان أفضل قليلاً من Q6 ، لكن Moto G5 كان أفضل قليلاً في حد ذاته. 

يعد تباين G5 + أفضل ، وتظهر الاختلافات الدقيقة والانتقالات على عجلة الألوان ، حيث يميل Huawei Y9 إلى طمس الأشياء أكثر. لست متأكدًا من أن الناس يلاحظون ذلك كثيرًا ما لم يقوموا بالتكبير ، لكن 300 LUX هي ظروف إضاءة مناسبة جدًا ، مقارنة بالمكتب ذي الإضاءة الاصطناعية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.