افضل برنامج لعمل روت من الكمبيوتر

ما هو افضل برنامج لعمل روت من الكمبيوتر

افضل برنامج لعمل روت من الكمبيوتر هو برنامج one click root، وتلك البرامج كثيرة ومتعددة، وعن طريقهم يتمكن المستخدم عمل روت للهاتف المحمول أو الكمبيوتر بكل سهولة، وبدون اتباع عدة خطوات كثيرة، وعلى الرغم من سهولة عمل ما يسمى بـ (روت) إلا أنه قد يتسبب في تلف الجهاز. 

افضل برنامج لعمل روت من الكمبيوتر

هناك العديد من البرامج التي من خلالها يتمكن المستخدم عمل روت للهاتف المحمول أو الكمبيوتر، ومن ضمن تلك البرامج، ما يلي:

  • برنامج Root Genius
  • برنامج VRoot
  • برنامج One Click Root 
  • برنامج KingoRoot.apk
  • برنامج SuperSU
  • برنامج dr.fone Root

ما هي أهمية الـ (روت) ؟

شركة جوجل تفرض العديد من القيود، ودور الروت هو فك تلك القيود (قيود الحماية)، والهدف من ذلك هو قدرة المستخدم على تحميل الكثير من الألعاب مع فك الشفرة الخاصة ببعض التطبيقات.

إذًا يمكنك عن طريق روت الجهاز الخاص بك سواء كان كومبيوتر أو هاتف ذكي تحميل العديد من الألعاب مع فك الشفرة الخاصة بها، وأيضًا تحمل الكثير من التطبيقات التي لا يمكنك تحميلها بدون روت، وفك شفرتها أيضًا. 

يتمكن المستخدم أيضًا عن طريقه تثبيت أنظمة رومات معدلة، أو تركيب ريكفري مختلف عن الخاص بـ الأندرويد، ومميز عنه بالكثير، والقيام بعمل نسخة احتياطية كاملة مع معلومات الهاتف وبياناته ومن بيانات التطبيقات ومعلوماتها، واسترجاع تلك النسخة لاحقًا، أو عمل تجميد للتطبيقات كما في برنامج Titanium Back Up. 

هناك عدد من المبرمجين كل فترة يقومون بإطلاق عدة برامج من خلال استخدامها يتمكن الشخص من عمل روت، وعمل روت للكمبيوتر أو للهاتف الذكي، وكل ذلك متوفر عن طريق البرامج، وتلك البرامج سهلة وبسيطة، كل ما عليك فعله هو تحميلها واتباع الخطوات. 

يمكننك أيضًا عمل الروت بعدة طرق أخرى عن طريق الكمبيوتر، وعند عمل ذلك الروت يصبح المستخدم هو المسؤول الوحيد عن أي ضرر ناجم عن الروت في الهاتف.

ما هو الروم ؟

عندما يتمكن المستخدم من الحصول على النسخة الكاملة من أي نظام يخص جهاز الأندرويد فإن ذلك يسمى الروم، ومن ضمن الأمثلة علي ذلك روم وأندرويد Jeally Bean.

هناك العديد من الرومات الرسمية، والعديد من الرومات المبرمجة من قبل المبرمجين ومن أمثلة تلك الرومات روم CyanogenMod.

ما هو بوت لودر ؟

البوت لودر يعتبر أول كود يمر من خلال المعالج في ما يسمى بنظام التشغيل، ودور ذلك البوت هو فحص كل مكونات الهاتف، ثم يتم إطلاق الكيرنل. 

ملاحظة قبل عمل الروت: يجب عليك قبل إجراء الروت الدخول على الإعدادات ثم قم بتشغيل تصحيح أخطاء USB، وقم بتفعيل خاصية تثبيت التطبيقات من المصادر الغير معروفة.

يجب عليك قبل عمل الروت الاحتفاظ بنسخة احتياطية، وذلك في حالة إذا لم يتم عمل الروت بالشكل الصحيح.

بعض الأحيان ينتج عن الروت تلف الهاتف، وذلك قد يؤدي إلى إلغاء الضمان الخاص به، هماك بعض الدول الموجودة في أوروبا لا تغلي الضمان عند عمل الروت، بينما يُعتبر في بعض الدول الأخرى يعتبر عمل الروت عمل غير قانوني، كمصر والكثير غيرها.

عن طريق عمل روت ستتمكن من فك قيود الحماية، والهدف من ذلك هو قدرة المستخدم على تحميل الكثير من الألعاب مع فك الشفرة الخاصة ببعض التطبيقات، ويمكن عمل ذلك بكل سهولة عن طريق برنامج One Click Root  أو عن طريق برنامج.

تحدثنا في ذلك المقال عن افضل برنامج لعمل روت من الكمبيوتر، وعن أهمية الروت، وما هو الروم، وماهية الـروت.

أقرأ أيضاً:كيفية حل مشكلة عدم قراءة كارت الشاشة الخارجى

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *