طريقة تقسيم شاشة الأندرويد لعرض تطبيقين في الشاشة 2021

0

إن ميزة تقسيم شاشة الأندرويد هى من الميزات الجديدة، والتي أضيفت إلي الأنظمة الحديثة لهواتف الاندرويد، وهى من الميزات القوية التي تستحق التجربة، حيث أنها تمكنك من فعل العديد من الأمور في نفس الوقت، هذا الأمر شبيه بالأجهزة المكتبية إلي حد ما، لكنها ليس بنفس الدقة، كما أنه من المتوقع تطويرها في نظام اندرويد 12.

تعد ميزة تقسيم شاشة الأندرويد من أهم الميزات، التي ان فقدتها فأنت تفقد الكثير من الروعة في هاتفك لماذا أنت لا تجدها في هاتفك، لا تقلق، المصدر التقني معك في كل الأحوال، إليك طريقة تشغيل ميزة تقسيم شاشة الأندرويد حتى وإن لم يدعمها هاتفك، الأمر أشبه بالسحر، لكنه ليس كذلك.

في حالة إن كان لديك ميزة تقسيم شاشة الاندرويد بالفعل، فإنك تعرف طريقة تشغيلها، وعلى الجانب الآخر، أولئك الذين لا يملكون تلك الخاصية، يمكنهم تشغيلها أيضا، هذا ليس أمرا محالا، سوف نستخدم في شرح اليوم تطبيقات مخصصة لتقسيم شاشة الاندرويد، قد يكون هذا الأمر غريبا بعض الشئ، لكنه ليس كذلك.

طريقة استخدام وضع تقسيم شاشة الأندرويد للهواتف التي تدعمها بالفعل

تسمح لك الآن معظم هواتف Android الجديدة من أكثر من اثني عشر مصنعًا مختلفًا بتشغيل التطبيقات في وضع تقسيم الشاشة ، مما يتيح لك استخدامهما وعرضهما معًا في وقت واحد. ومن السهل تنشيط وضع تقسيم شاشة الأندرويد.

ومع ذلك، يجب أن تلاحظ أن تشغيل التطبيقات في وضع تقسيم الشاشة يمكن أن يستنفد بطاريتك بشكل أسرع من تشغيلها بشكل طبيعي. ولا يمكن تشغيل جميع التطبيقات في وضع تقسيم الشاشة – فالتطبيقات التي تتطلب ملء الشاشة لتعمل، مثل الألعاب، لن تكون مناسبة.

ولكن إذا كان لديك جهاز Android متوافق مع وضع تقسيم الشاشة، وتريد  تشغيلها في وضع تقسيم الشاشة، فإليك كيفية القيام بذلك.

1. من شاشتك الرئيسية ، انقر فوق الزر Recent Apps في الزاوية اليسرى السفلية ، والممثلة بثلاثة خطوط عمودية في شكل مربع.

2. في “التطبيقات الحديثة” ، حدد التطبيق الذي تريد استخدامه في شاشة مقسمة. اضغط مع الاستمرار على هذا التطبيق لفتح قائمة. ضع في اعتبارك أنه لا يمكن استخدام بعض التطبيقات في تقسيم الشاشة.

3. بمجرد فتح القائمة ، انقر فوق “فتح في عرض الشاشة المنقسمة”.

4. سيظهر التطبيق الذي حددته مؤقتًا كشريط أسود أعلى الشاشة. اضغط على التطبيق الآخر الذي تريد استخدامه في تقسيم الشاشة.

5. ستظهر تطبيقاتك الآن في وضع تقسيم شاشة الأندرويد ، ويجب أن تكون قادرًا على التبديل بين الاثنين بسلاسة. سيتم فصلهم بواسطة شريط أسود، مشابه للشريط الذي رأيته في الخطوة 4

6. عندما تكون جاهزًا لإغلاق أحد التطبيقات وإنهاء تقسيم شاشة الأندرويد ، انقر مع الاستمرار فوق الشريط الأسود في وسط الشاشة ، ثم اسحب في اتجاه التطبيق الذي تريد إغلاقه. ستظهر الشاشة باللون الأزرق للحظات و يغلق التطبيق.

إذا كنت تشاهد التطبيقات في شاشة مقسمة كثيرًا ، فستلاحظ أن بعض التطبيقات مجهزة بشكل أفضل لتقسيم الشاشة عن غيرها.

تطبيقات مثل YouTube و Netflix مناسبة تمامًا لتقسيم الشاشة ، نظرًا لأن قدرات الفيديو الخاصة بها تتطلب القليل من التفاعل. من ناحية أخرى ، قد لا تتمكن ألعاب الهاتف المحمول من استخدام الشاشة المنقسمة إذا كانت طريقة لعبها تتطلب الكثير من الاهتمام من اللاعب.

تطبيق تقسيم شاشة الأندرويد 

بالنسبة للأشخاص الذين لا يتمكنون من فعل الخطوات السابقة، لا بأس بهذا إن هناك العديد من التطبيقات البديلة التي يمكنها تفعيل وضع تقسيم شاشة الأندرويد، نحن ننصح بتثبيت تطبيق Split Screen Shortcut، فهو يقوم باصلاح النقص الموجود في الهواتف القديمة، لتعمل بوضع تقسيم الشاشة.

برجاء الملاحظة أنه تسري عليه نفس الملاحظات في وضع تقسيم شاشة الاندرويد العادى بدون تطبيقات، لذلك إن كنت تجاهلتها، ننصحك بقراءتها مجددا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.