الموبايل لا يظهر على الكمبيوتر

الموبايل لا يظهر على الكمبيوتر ما الحل ؟

الموبايل لا يظهر على الكمبيوتر فهذه تكون مشكلة كبيرة  تواجه العديد من المستخدمين ، ألا وهي عدم تعرف الكمبيوتر على الموبايل عند توصيله بالكابل  سواء كان نوع الهاتف هو  هواوي او شاومي او اوبو او سامسونج ، حيث ان  المشكلة هذه تحصل دائما في هواتف الاندوريد عامة ويرجع هذا إلى أسباب متعددة ، فعند توصيل  الموبايل ، فإنه يبدأ  يشحن فقط بدون أي ظهور على جهاز  الكمبيوتر ،  وبالتالي لا تستطيع نقل  أو استقبال أي ملفات من اللاب الخاص بك .

كما أنه من الممكن أن يكون سبب عدم ان الموبايل لا يظهر على الكمبيوتر يحدث  من التعريفات الخاصه بالموبايل ، فبعض الهواتف مثل هواتف سامسونج يحدث فيها هذه المشكله كثيرا ، كما أنها تحتاج بعد ذلك إلى  تنزيل  برنامج  Samsung Kies ، وايضا من الممكن  أن تكون مشكلة كابل وكل هذه  الحلول المقترحة سيتم ذكرها وشرحها بالتفصيل .

الموبايل لا يظهر على الكمبيوتر

إذا كان جهاز الموبايل لا يظهر على الكمبيوتر ، فعليك الآن أن تجرب  هذه الحلول التالية :

  • عمل إزالة التعريفات واعادة تثبيتها.
  • استبدال  الكابل واستخدام كابل USB جيد.
  • العمل على  تغيير إعدادات التوصيل بالكمبيوتر من الموبايل.

 عمل ازالة التعريفات من الهاتف واعادة تثبيتها

تعتبر هذه العملية هي إحدى أسباب ان الموبايل لا يظهر على الكمبيوتر ، حيث انه من  الممكن أن  تكون التعريفات الخاصه بالموبايل إذا كان نوع  هاتفك سامسونج من الممكن ان تجرب  تنزيل وتثبيت برنامج سامسونج كيز. اذا كان موبايلك هواوي ,  شاومي , اوبو , ريلمي , انفينكس او اي موبايل اندوريد آخر ممكن تتبع الخطوات التالية وهي كالآتي :

  • بعد توصيل موبايلك بالكمبيوتر قم بفتح  Device Manager .
  • عن طريق الضغط على زر علامة الويندوز+R  سوياً بفتح نافذة Run
  • اكتب داخل النافذة devmgmt.msc
  • الان بعد ما نافذه device Manager تم فتحها عليك بالذهاب  إلى  Portable Device .
  • بعدها ستجد  الموبايل الخاص بك ، عليك عمل ازالة التعريفات Uninstall ثم قم بسحب  الكابل الخاص بالتوصيل وقم بتركيبه  مرة أخرى مع التأكد من وجود انترنت لتحميل التعريف تلقائياً.

 استبدال الكابل باستخدام كابل USB جديد 

في بعض الأحيان تكون المشكلة بأن الموبايل لا يظهر على الكمبيوتر تكون بسبب الكابل الذي قمت باستخدامه ، لأنه يوجد  بعض الكابلات التي تكون مخصصة للشحن فقط ،  ولكنها لن  تتعرف على الكمبيوتر نهائي وفي هذه الحالة الموبايل لا يظهر على الكمبيوتر ،  ولكن بمجرد التوصيل سوف يبدأ بالشحن فقط يمكنك استخدام أي كابل آخر موجود فى المنزل لديك وتأكد من  الكابل باستخدامه على الكمبيوتر مرة اخرى .

كما تذكر ان الكابلات الموجودة فى الأسواق التجارية يوجد انواع منها خاص بشحن الهواتف فقط ،  ولكنها لن تستطيع  على نقل الملفات ،  فاذا كنت اشتريت كابل من قريب وهو الكابل الذي  تستخدمه حالياً  فعليك بتجريب  استخدام كابل آخر خاص باي موبايل آخر متاح .

عندما يتم  توصيل الكابل بالكمبيوتر فسوف يظهر إعدادات على الموبايل ،  عليك  أن  تختار منها نقل البيانات حتى يظهر  موبايلك  بشكل سليم فمن الممكن أن تكون الاعدادات تم اختيارها على الشحن فقط .وبعد توصيل الموبايل بالكمبيوتر اذا لم يظهر لك الاعدادات الخاصة بالتوصيل .

عليك بالذهاب الى الاعدادات >> التخزين >> إعدادات USB .. أو استخدم البحث الخاص بالاعدادات واكتب التوصيل او USB واختار نقل البيانات ،  والآن عليك أن تلاحظ  على الكمبيوتر التعرف على الموبايل ام لا.

كما عليك ايضاً  ملاحظة أن يكون موبايلك مفتوح فى حالة اغلاقه  ب نمط أو كلمة مرور فبمجرد توصيله بالكمبيوتر ، فإنه من  الممكن أن  تكون قمت بإختيار  إعدادات التوصيل ونقل البيانات ولكن الكمبيوتر لا يتعرف على الهاتف إلا بعد فتح شاشة القفل اولا .

أقرأ أيضًأ:أهم وأفضل برنامج قياس حرارة المعالج وكرت الشاشة

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *