كيفية الاقلاع من الفلاش على أجهزة لينوفو لتثبيت ويندوز جديد

0

من الممكن تشغيل Windows من محرك أقراص USB، طالما أنك تتبع النهج الصحيح. فيما يلي أفضل الطرق لتشغيل الاقلاع من الفلاش على نظام التشغيل Windows 10.

هل تريد تشغيل Windows 10 عن طريق الاقلاع من الفلاش؟

ربما تحتاج إلى تثبيت إصدار جديد من Windows 10، أو أنك تبحث عن استكشاف بعض المشاكل وإصلاحها. مهما كان السبب، في نهاية هذه المقالة، ستكون مرتاحًا لتشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك بإستخدام .الاقلاع من الفلاش.

لذلك لنبدأ في الاقلاع من الفلاش لتمهيد Windows الخاص بك من محرك أقراص USB.

كيفية الاقلاع من الفلاش لتمهيد ويندوز 10؟

تشغيل Windows عن طريق الاقلاع من الفلاش، ستحتاج إلى محرك أقراص USB قابل للتمهيد. ولكن ما هو USB قابل للتشغيل على أي حال؟

بكل سهولة، الفلاش القابل للتشغيل هو فلاش يحتوي على إصدار ISO من نظام التشغيل. ملف ISO هو نسخة من ملفات ال  DVD في حالتنا، يحتوي محرك أقراص فلاش USB على إصدار ISO من نظام التشغيل Windows 10.

لذا فإن أول شيء تحتاج إلى الاهتمام به قبل الاقلاع من الفلاش، هو جعل محرك أقراص USB قابلاً للتمهيد. لكن كيف تفعل ذلك؟

من الجدير بالذكر أنه يوجد العديد من الطرق لإنشاء فلاش قابل للتشغيل، لكن أسهلها هو استخدام أداة إنشاء وسائط Windows 10. إنها أداة مجانية طرحتها Microsoft تمكنك من تنزيل صورة ISO لملف تثبيت Windows على DVD أو محرك فلاش وتثبيته على الكمبيوتر.

للبدء، قم بتنزيل التطبيق وتشغيله. ثم حدد إنشاء وسائط التثبيت (محرك أقراص فلاش USB أو DVD أو ملف ISO) لجهاز كمبيوتر اخر، انقر فوق التالي.

من هناك، قم بتعيين لغتك المفضلة، وإصدار Windows، والهندسة المعمارية. ننصحك بالالتزام باستخدام الطريقة الموصى بها والسماح للأداة بالاعتناء بكل شيء. ثم انقر فوق التالي.

الآن، حدد خيار محرك أقراص فلاش USB لتشغيل الاقلاع من الفلاش، وانقر فوق التالي.

سيبدأ تثبيت Windows 10 على USB الخاص بك. اعتمادًا على سرعة اتصالك بالإنترنت، قد تستغرق العملية برمتها بعض الوقت.

الاقلاع من الفلاش Windows 10 

عندما يكون محرك أقراص USB القابل للتمهيد جاهزًا، فأنت بحاجة إلى إعادة تشغيل الكمبيوتر باستخدام محرك أقراص USB القابل للتمهيد فيه. بعد توصيل USB بالكمبيوتر ، إليك ما عليك القيام به بعد ذلك:

عليك تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك والنقر بشكل متكرر على مفتاح الوصول BIOS / UEFI. قد يكون المفتاح ESC أو F1 أو F2 أو F8 أو F10، لكنه يختلف بين الشركات المصنعة.

بعد الضغط على المفتاح بنجاح، ستصل إلى BIOS. في BIOS تأكد من تعيين USB كجهاز التمهيد الرئيسي. هذا حتى يمكن لجهاز الكمبيوتر الخاص بك الاقلاع من الفلاش بدلاً من التمهيد من محرك الأقراص الثابتة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

أخيرًا ، احفظ التغييرات وأعد تشغيل الكمبيوتر.

إذا تم كل شيء بشكل صحيح ، فسيبدأ جهاز الكمبيوتر الخاص بك من محرك أقراص USB القابل للتمهيد الذي يحتوي على ملفات Windows. أنت حر في استخدامه كيفما تشاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.